Syria News
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

«بلولاند».. علامة ملهمة في صناعة المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة

الإثنين، 8 سبتمبر 2025
«بلولاند».. علامة ملهمة في صناعة المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة

في إطار سعيها لإنهاء الاعتماد على البلاستيك أحادي الاستخدام، نجحت شركة بلولاند في استخلاص أكثر من مليار زجاجة بلاستيكية، من مكبات النفايات والمحيطات منذ عام 2019، وعملت على أن تكون منتجاتها قابلة لإعادة التعبئة ومصممة لتدوم طويلًا.

وتؤمن الشركة بأن المنازل الصديقة للبيئة ومنخفضة النفايات يجب أن تكون سهلة البناء.وسبق أن فازت بلولاند بجائزة أمازون "منتجات الغد"، وحققت الشركة ربحية بعد أربع سنوات فقط من تأسيسها، وهي الآن تدخل أسواقًا كبيرة مثل تارجت وكوستكو.

وضمن هذا التقرير، نتسعرض، ما الذي يميز بلولاند عن غيرها من العلامات التجارية المباشرة للمستهلك في قطاع مواد التنظيف المستدامة.شركة «iDenfy».. رائدة الحلول المتكاملة في مكافحة الاحتيالتعريف بالشركة

بلولاند هي شركة ناشئة تُصنّع منتجات تنظيف وصابون لليدين غير سامة وصديقة للبيئة، معبأة في زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام تُسمى "زجاجات فوريفر".

والهدف من ذلك هو الحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام في الحياة اليومية، وهذه المنظفات عبارة عن أقراص مُركّزة تذوب عند إضافتها إلى المياه داخل "زجاجة فوريفر".

وتعتبر منتجات بلولاند اقتصادية، نباتية، خالية من المكونات المعدلة كيميائيا، وخالية من الغلوتين، وعبواتها قابلة لإعادة التدوير، وأغلفة الأقراص التي تحتوي على قطع الصابون قابلة للتحلل الحيوي.نشأة الشركة ومؤسسيها

وأسست سارة بايجي يو وجون ماسكاري شركة بلولاند، وتعتبر سارة بايجي هي الرئيسة التنفيذية الحالية للشركة.

وبحسب موقع "كابيتالزم"، بدأت قصة بلولاند مع سارة بايجي يو، المؤسسة المشاركة، حيث شعرت سارة بالإلهام لتأسيس الشركة بعد ولادة طفلها الأول، وأجرت بحثًا مكثفًا حول مواد الغسول المناسبة للحفاظ على بيئة نظيفة تحيط بطفلها حديث الولادة.

هذا البحث، قادها إلى أنها اكتشفت أن البشر يستهلكون كمية من البلاستيك تعادل تقريبًا وتيرة استخدامهم لبطاقة الائتمان أسبوعيًا، بما يشمل الزجاجات المستخدمة، في تعبئة مواد الصابون، والتي اكتشفت إنها تحتوي أيضا على جزئيات بلاستيكية، ما دفعها لتأسيس شركتها القائمة على الاستدامة.

وبحثت سارة وشريكها المؤسس جون ماسكاري على لينكدإن عن كيميائيين لمساعدتهما في ابتكار مواد تنظيف صديقة للبيئة، لا تضر الإنسان، وتساعد في تقليل استهلاك البلاستيك، ووجدا مديرًا سابقًا لشركة تنظيف طبيعية كبيرة لينضم إليهما.

وواجها صعوبة في العثور على مُصنِّع يُمكّنهما من تغليف أقراص الصابون المستدام على الورق القابل للتحلل، لأن معظم آلات التغليف كانت مبرمجة على التغليف من البلاستيك.

وفي النهاية، وجدا آلة في أوروبا، لكنهما اضطرا لشرائها وشحنها إلى الولايات المتحدة، مما كاد يُعيق المشروع.

ولكن تصميم سارة وجون على إنشاء شركة تُوفر بديلًا أكثر استدامةً وصديقًا للبيئة من منتجات التنظيف التقليدية، دفعهما للمضي قدما، وتطوير خط إنتاج غير سام، واقتصادي، وسهل الاستخدام، مع تقليل النفايات البلاستيكية.

وفي النهاية، وبعد رحلة طويلة من البحث والتطوير المُعمّق، أُطلقت مجموعة Blueland Clean Essentials في أبريل/نيسان 2019.«Allbirds».. علامة رائدة في صناعة الأحذية الرياضية الصديقة للبيئةما دفع بلولاند للنمو؟

تركز بلولاند على الحد من نفايات البلاستيك أحادية الاستخدام، وقد شهدت الشركة توسعًا هائلاً على مر السنين، ومن العوامل التي ساهمت في نموها ما يلي :

منتجات مستدامة وصديقة للبيئة: تُعالج منتجات بلولاند مشكلة النفايات البلاستيكية أحادية الاستخدام من خلال توفير عبوات قابلة لإعادة الاستخدام وأقراص قابلة للذوبان، ويجذب التزام الشركة بتقديم منتجات غير سامة، ونباتية، ولم تستخدم الحيوانات في أي تجارب تخصها، المستهلكين المهتمين بالبيئة ورعاية الحيوان.

الوعي البيئي: استفادت الشركة من الوعي العالمي والاهتمام بالقضايا البيئية، وخاصةً النفايات البلاستيكية، ومن خلال توفير حلٍّ يقضي على استخدام الزجاجات أحادية الاستخدام القابلة لإعادة الاستخدام، استفادت بلولاند من الطلب المتزايد على المنتجات المستدامة، وقد انجذب المستهلكون إلى التزام الشركة بتقليل النفايات البلاستيكية ورسالتها في بناء مستقبل أكثر استدامة.

الراحة وتوفير التكاليف: يُمكن شحن أقراص أو مساحيق التنظيف وتخزينها بسهولة، مما يُقلل من حجم الزجاجات الكبيرة، ويُمكن للعملاء استخدام عبواتهم القابلة لإعادة الاستخدام أو شراء زجاجات بلولاند المتينة والقابلة لإعادة التعبئة، وبالمقارنة مع منتجات التنظيف التقليدية، تُوفر هذه الطريقة للعملاء المال.

التواجد الإلكتروني والتسويق: استفادت بلولاند من تواجدها الإلكتروني واستراتيجياتها التسويقية للوصول إلى جمهور واسع، ومن خلال حملات تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعاونها مع المؤثرين، عززت الشركة حضور علامتها التجارية واستقطبت عملاءً متوافقين مع قيمها.

توسيع خط إنتاجها: وسعت بلولاند خط إنتاجها ليشمل منتجات أخرى غير مواد التنظيف، حيث طرحت منتجات منزلية مستدامة أخرى مثل صابون اليدين، وصابون الأطباق، ومنظفات الغسيل، ومن خلال تنويع عروضها، تلبي بلولاند احتياجات المستهلكين على نطاق أوسع، وتزيد من انتشارها في السوق.

توعية المستهلكين: تركز الشركة على توعية المستهلكين حول الأثر البيئي لمنتجات التنظيف التقليدية وفوائد التحول إلى البدائل المستدامة، وتمكّن بلولاند المستهلكين من خلال توفير الشفافية والمعلومات على موقعها الإلكتروني وعبر قنوات تسويقية متنوعة، ومن خلال الحد من النفايات البلاستيكية، تشجعهم الشركة على الانضمام إلى هذه الحركة.

Loading ads...

aXA6IDY1LjEwOS42MC4yMzIg جزيرة ام اند امز

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه