المربع نت – قيادة سيارة على حلبة نوربورغرينغ تُعتبر من أكثر التجارب إثارة في عالم السيارات، لكنها قد تكون أيضاً من أخطرها. ورغم غياب إحصائيات رسمية، تشير بعض التقديرات إلى وفاة عدد من الأشخاص سنوياً هناك، وقد كان سائق بورشه GT3 RS وسائق بي إم دبليو M2 كومبيتيشن على وشك الانضمام إلى هذه القائمة لولا العناية الإلهية.
حادث عنيف وقع يوم الأحد الماضي خلال جلسات Touristfahrten، وهي الجلسات المفتوحة للعامة حيث يمكن لأي شخص دفع رسوم محددة وقيادة سيارته – أو حتى دراجته النارية أو حافلته الصغيرة – على مضمار بطول 20.8 كم. وقد تم توثيق الحادث من عدة زوايا، بينها كاميرا داخل البورشه، وكاميرا مسار، وتصوير بهاتف جوال لمشهد ما بعد الاصطدام.
القصة تبدأ من داخل GT3 RS التي كانت تنطلق بسرعة جنونية وتقترب بسرعة من سيارة بي إم دبليو أبطأ تحمل لوحات بريطانية. ومع اقتراب البورشه، بدت البي إم وكأنها تتحرك قليلاً إلى اليمين، في إشارة ربما إلى نيتها فتح المجال للسيارة الأسرع.
BMW causing huge crash in Nürburgring byu/Federal-Name-3638 inBMW
لكن الأمور خرجت عن السيطرة في لحظة واحدة.. حاول سائق البورشه تجاوز البي إم في منعطف طفيف، ومع بداية تجاوزه، انحرفت البي إم بشكل مفاجئ إلى اليسار، ما أدى إلى اصطدام جانبي أشبه بحركة PIT maneuver التي تستخدمها الشرطة، ودفع البورشه إلى الحواجز الحديدية على اليمين.
الاصطدام الأول خفف من سرعة البورشه قليلاً، لكنها لم تكن نهاية القصة، إذ جاءت البي إم واصطدمت بها من الجانب بقوة مدمّرة، ما أدى إلى انفجار السيارة الألمانية فائقة الأداء وتحولها إلى كرة لهب تتطاير على المضمار.
وفي الفيديوهات اللاحقة، ظهر أحد أجزاء نظام التعليق الأمامي في البورشه، بما فيه قرص المكابح وكليبر الفرامل، ملقى على بعد أكثر من 30 متراً من موقع الاصطدام. أما جسم السيارة الأمامي حتى الحاجز الناري فقد تم اقتلاعه بالكامل. البي إم دبليو لم تكن أفضل حالاً، وتعرّضت أيضاً لأضرار مروعة.
لحسن الحظ، نجا السائقان من الحادث، لكن سياراتهم لم تنجُ. الأسوأ أن معظم وثائق التأمين تُلغي التغطية تلقائياً عند القيادة على حلبة نوربورغرينغ، حتى وإن كانت تُعتبر رسمياً “طريقاً برسوم مرور”، ما يعني أن السائقين قد يضطرون إلى دفع تكاليف الإصلاح والاستبدال من جيوبهم الخاصة. والأسوأ من ذلك: إدارة الحلبة سترسل لهم أيضاً فاتورة ضخمة لإصلاح الحواجز المتضررة.
اقرأ أيضاً: بورش 911 GT3 موديل 2025 هي أسرع سيارة ناقل يدوي في تاريخ مضمار نوربورغرينغ الشهير
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً