المربع نت – بعد ما يقرب من عامين على توقف شيفروليه عن إنتاج كامارو، ما زال الجيل السابع غائباً تماماً عن المشهد، ولا توجد أي خطط معلنة لعودة الموديل قريباً. ومع ذلك، كامارو لم تمت تماماً… فهي ستستمر العام المقبل ولكن في عالم سباقات ناسكار.
شيفروليه كامارو جديدة مخصصة للحلبات
شيفروليه قدّمت النسخة المحدثة من سيارة السباق استعداداً لموسم ناسكار الجديد، مع تصميم يستلهم حزمة الأداء الكربوني التي أطلقتها الشركة لملاك كامارو ZL1 من الجيل الأخير. النسخة المخصصة للسباقات تحصل على غطاء محرك أكبر، شبك معدل، وعتبات جانبية أكثر بروزاً.
بإمكان ملاك كامارو الحاليين كذلك شراء حزمة الأداء التي تضم شبك ZL1 1LE، وصدام أمامي مع مشتت هواء مزود بأطراف من ألياف الكربون، وإدخال على غطاء المحرك من الكربون فايبر، وامتدادات جانبية من الكربون، بالإضافة إلى جناح خلفي كبير أيضاً من ألياف الكربون. وتوفر شيفروليه إمكانية طلب عجلات Tech نحاسية اختيارية، ويؤكد الصانع أن الحزمة ليست تجميلية فقط، بل وظيفية بالكامل.
شاهد أيضاً:
ووفقاً لشيفروليه، التصميم الهوائي الجديد يسمح لـ ZL1 بتحقيق مستوى قريب جداً من قوة الارتكاز التي يوفرها إصدار 1LE، بفارق لا يتجاوز 5 بالمئة. كما أن التحديثات ترفع قوة الضغط السفلي بنسبة مدهشة تبلغ 361 بالمئة.
كامارو ZL1 المخصّصة لسباقات ناسكار ستظهر لأول مرة على الحلبة في فبراير المقبل، خلال سباق Cook Out Clash على حلبة بومان غراي في ولاية نورث كارولاينا.
لا ضوء في نهاية النفق لكامارو
أما عن مستقبل كامارو كسيارة إنتاج، فما زالت الصورة ضبابية للغاية. رئيس جنرال موتورز، مارك رويس، تحدث في وقت سابق هذا العام عن الشروط التي يجب أن تتوفر لعودة كامارو، مؤكداً أنها يجب أن تقدم مزيجاً من المتعة والجمال والعملية. لكن المشكلة الكبرى تكمن في ضعف الطلب على السيارات الرياضية حالياً، إذ تشهد المبيعات تراجعاً عاماً باستثناء عدد محدود من الطرازات.
اقرأ أيضاً: شيفروليه سيلفرادو تحصل على إصدار جديد بسوبرتشارجر وقوة 1000 حصان!
صحيح أن هناك فراغاً واضحاً في تشكيلة شيفروليه أسفل كورفيت التي يبدأ سعرها من 70 ألف دولار (يعادل حوالي 262,000 ريال سعودي)، لكن الأعداد التي يمكن أن تباع بها سيارة مثل كامارو قد لا تكون كافية لدعم مشروع كهذا.
أحدث التقارير التي ظهرت في فبراير قالت إن خطة تطوير الجيل السابع تمّت “الإطاحة بها” من قبل الإدارة العليا بسبب ضعف الجدوى الاقتصادية. وبذلك، يبدو أن كامارو ستبقى مجرد سيارة سباق لشيفروليه في المستقبل القريب.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






