Syria News

الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
مازيراتي تنضم لمرسيدس AMG وتقرر إلغاء محركات الـ 4 سلندر! |... | سيريازون
logo of المربع نت
المربع نت
7 أيام

مازيراتي تنضم لمرسيدس AMG وتقرر إلغاء محركات الـ 4 سلندر!

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2025
مازيراتي تنضم لمرسيدس AMG وتقرر إلغاء محركات الـ 4 سلندر!
Loading ads...

المربع نت – بعد أسابيع من قرار مرسيدس AMG بالتخلي عن محركات 4 سلندر في معظم موديلاتها بسبب ضعف المبيعات والتركيز على المحركات الأكبر حجماً، أعلنت مازيراتي عن اتخاذ قرار مماثل.مازيراتي ستوقف رسمياً محركات الـ 4 سلندر، بداية من موديل جريكالي 2026، في خطوة تعكس توجهاً واضحاً داخل عالم السيارات الفاخرة: الابتعاد عن المحركات الصغيرة حتى لو كانت أحدث تقنياً.جريكالي ستتخلى عن محرك الأربعة سلندر نهائياً، مع رفع السعر الأساسي، لتصبح فئة Modena هي نقطة الدخول الجديدة إلى عالم جريكالي. الفارق هنا أن Modena لم تعد تعتمد على محرك صغير مدعوم بالكهرباء، بل حصلت على نسخة مخففة من محرك Nettuno سداسي الأسطوانات توين تيربو بسعة 3.0 لتر، يولد 386 حصاناً، أي أكثر بـ60 حصاناً من المحرك السابق، مع الحفاظ على نفس سعر الفئة التي حلّت محلها، والذي يبلغ 86,495 دولاراً، أي ما يعادل تقريباً 324 ألف ريال سعودي.شاهد أيضاً: بهذا القرار، يصبح محرك الأربع أسطوانات الهجين سعة 2.0 لتر خارج المعادلة تماماً، بعد أن كانت مازيراتي توفره بقوتين 296 و325 حصاناً. أما فئة Trofeo الأعلى أداءً، فتستمر دون أي تغيير، بمحركها سداسي الأسطوانات بقوة 523 حصاناً وسعر يبدأ من 119,495 دولاراً، أي نحو 448 ألف ريال سعودي.النسخة الكهربائية من جريكالي لا تزال حاضرة أيضاً، وتدخل موديل 2026 بمدى يصل إلى 442 كيلومتراً بعد تحسينات تقنية شملت نظام فصل الدفع الرباعي عند عدم الحاجة. سعرها يبدأ من 121,290 دولاراً، ما يعادل قرابة 455 ألف ريال سعودي.اقرأ أيضاً: ستيلانتس قد تضطر لبيع علامات الفاروميو ومازيراتي بعد ضرائب ترامبالشركات الفاخرة تتخلى عن الـ 4 سلندر!هذا التغيير لا يمكن فصله عن السياق الأوسع داخل قطاع السيارات الفاخرة، ويعيد إلى الأذهان القرار الذي أعلنت عنه مرسيدس AMG قبل فترة بإلغاء محركات الأربعة سلندر في طرازاتها الرياضية بسبب ضعف الإقبال، والعودة إلى المحركات الأكبر حجماً التي تتماشى أكثر مع توقعات العملاء وهوية العلامة. مازيراتي، على ما يبدو، تسير في الاتجاه نفسه، مع إقرار ضمني بأن الأرقام على الورق والتقنيات الحديثة لا تكفي وحدها لإقناع مشتري السيارات الفاخرة.مازيراتي MC20ورغم أن المحرك الجديد يمنح جريكالي شخصية أقرب لاسم مازيراتي، إلا أن رفع سعر الدخول بنحو 7,000 دولارات مقارنة بموديل 2025 يضع السيارة في موقف حساس، خاصة في ظل تراجع مبيعات العلامة بنسبة 48% خلال الربع الأول من العام، وانخفاض الشحنات العالمية بنحو 14% حتى نهاية سبتمبر 2025.يبقى السؤال المطروح: هل يكفي التخلي عن المحركات الصغيرة والعودة إلى الست سلندر لإعادة إشعال الاهتمام بمازيراتي؟ المحرك الجديد يجعل السعر أسهل تقبلاً من الناحية العاطفية، لكنه يظل رقماً كبيراً لسيارة عائلية بخمسة مقاعد، في سوق أصبح أكثر تنافسية من أي وقت مضى.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


أخبار التكنولوجيا.. سامسونج تغزة الأسواق بسلسلة هواتف جديدة.. الكشف عن أول متجر تطبيقات للروبوتات البشرية في العالم

أخبار التكنولوجيا.. سامسونج تغزة الأسواق بسلسلة هواتف جديدة.. الكشف عن أول متجر تطبيقات للروبوتات البشرية في العالم

شاسييه

منذ 36 دقائق

0
بي واي دي راكو تهدد عرش سيارات هوندا.. ظهور نيسان فيرسا موديل 2027 لأول مرة

بي واي دي راكو تهدد عرش سيارات هوندا.. ظهور نيسان فيرسا موديل 2027 لأول مرة

شاسييه

منذ 36 دقائق

0
مدرسة الخبر لتعليم القيادة: التسجيل والرسوم وأوقات الدوام

مدرسة الخبر لتعليم القيادة: التسجيل والرسوم وأوقات الدوام

المربع نت

منذ 37 دقائق

0
محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا

محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا

موتر 1

منذ ساعة واحدة

0