سيارة هوندا بريلود الجديدة تحقق نجاحًا باهرًا، لا سيما بين كبار السن

لم يكن الإنترنت رحيمًا بسيارة بريلود. تساءل البعض عن سبب عدم إطلاق هوندا عليها اسم سيفيك كوبيه ببساطة، بينما شكك آخرون في نجاحها بدون ناقل حركة يدوي. إلا أن المؤشرات الأولية تُثبت خطأ المشككين، حيث حققت السيارة الجديدة بداية قوية. على الأقل في سوقها المحلي. فبعد شهر من طرحها للبيع في اليابان، تجاوز عدد الطلبات هدف المبيعات الشهري بثماني مرات.
المعرض: هوندا بريلود 2026
المصدر: Honda
توقعت هوندا في البداية أن يوقع حوالي 300 مشترٍ على الطلب شهريًا، ولكن بين 5 سبتمبر و6 أكتوبر، تم تقديم حوالي 2400 طلب. الطلب قوي لدرجة أن بعض الوكلاء علّقوا الطلبات الجديدة مؤقتًا، على الرغم من أن هوندا تخطط لزيادة الإنتاج لتقصير فترات الانتظار للعملاء الأوائل.
أما بالنسبة لمن يشتري سيارة بريلود، فمعظمهم من متوسطي العمر وكبار السن. وتقول هوندا إن الطلب مدفوع بأشخاص في الخمسينيات والستينيات من العمر يبحثون عن سيارة جديدة أساسية أو ثانوية. حتى أننا نعرف ألوانهم المفضلة: اختار أكثر من نصفهم الأبيض (63%)، يليه الرمادي (16%)، والأسود (11%)، والأحمر (10%).
في اليابان، يبدأ سعر بريلود من 6,179,800 ين، أي ما يعادل حوالي 41,000 دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية. وقد نفدت بالفعل نسخة محدودة ثنائية اللون متوفرة حصريًا عبر الإنترنت بسعر 6,480,100 ين (43,000 دولار أمريكي)، حيث تجاوز الطلب عليها الطاقة الإنتاجية.
ستصل بريلود الجديدة إلى الوكلاء في العالم أواخر الخريف. لم يُعلن عن السعر بعد، ولكن من المتوقع أن يبلغ حوالي 40,000 دولار أمريكي. للمقارنة، يبلغ سعر سيارة سيفيك هاتشباك بنفس نظام الدفع الهجين حوالي 32,000 دولار أمريكي. ومع ذلك، نظرًا لمواصفات بريلود من طراز Type R، وهيكلها الكوبيه، وجاذبيتها التي تُعيد إلى الأذهان، فإن ارتفاع سعرها أمرٌ لا مفر منه.
لا تزال السيارات الرياضية الهجينة نادرة في فئة السيارات الرياضية، مما يطرح السؤال التالي: لمن تُناسب بريلود؟ ففي النهاية، قد ينجذب الباحثون عن سيارة كوبيه عالية الأداء بأسعار معقولة إلى تويوتا GR86، أو سوبارو BRZ، أو مازدا MX-5 مياتا RF. مع ذلك، قد تُلبي بريلود احتياجات المشترين الذين يُفضلون سيارة أقل قوةً ويفضلون المزيد من الراحة والكفاءة.
على الرغم من أنها قد تُصبح منتجًا متخصصًا، إلا أن الظهور الأول لبريلود في اليابان قد فاق التوقعات. حتى هوندا يبدو أنها قللت من شأن الحماس الأولي، وهي الآن تُكثف إنتاجها لتلبية الطلب الذي فاق التوقعات. قد لا تكون بريلود هي السيارة الرياضية التي كان يأملها عشاق السيارات، ولكن في عالم تُهيمن عليه سيارات الدفع الرباعي، من المُنعش رؤية المزيد من التنوع بين السيارات العادية.
اقرأ أيضًا
أواصل النظر إلى الجانب الممتلئ من الكأس، على الأقل لم يُخفَّف اسم السيارة بسبب كروس أوفر كهربائية مُعاد تسميتها، أقصدكِ يا ميتسوبيشي إكليبس.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً





