كانت لكزس LFA كالشهاب - ساطعة وجميلة، لكنها سرعان ما احترقت. استمر إنتاجها عامين فقط، من العام 2010 إلى العام 2012، ولم يُنتج منها سوى 500 وحدة فقط حول العالم. منذ ذلك الحين، يتوسل عشاق لكزس لإعادة إحياء سيارتها المحبوبة LFA. حسنًا، اليوم هو اليوم.
المعرض: مفهوم لكزس LFA EV
المصدر: Lexus
هذه هي لكزس LFA الاختبارية الجديدة، وهي أول سيارة لكزس تحمل شعار LFA منذ العام 2012. للأسف، ليست جاهزة للإنتاج، كما تشير كلمة "اختبارية". والأمر الأكثر إحباطًا هو ما يوجد تحت الغطاء الأمامي - أو ما لا يوجد تحته.
يُحزننا أن نُبلغكم أنه لا يوجد محرك V-10 صاخب بسرعة 9500 دورة في الدقيقة، ولا يوجد صوت ياماها المميز؛ بطاريات فقط. هذا صحيح، سيارة LFA الاختبارية الجديدة كهربائية بالكامل، ولن تُفصح لكزس حتى عن أي تفاصيل تتعلق بالأداء أو تكوين البطارية. لا يزال هذا مجرد مفهوم.
تحاول الشركة تبرير نظام الدفع الكهربائي الخاص بها، قائلةً: "اسم الطراز "LFA" ليس مرتبطًا بالسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. إنه يرمز إلى سيارة تُجسّد تقنيات ينبغي على مهندسيها الحفاظ عليها ونقلها إلى الجيل القادم."
بغض النظر عن المصطلحات التسويقية، هناك بعض الأمور التي يُمكننا استخلاصها من هذا الظهور الأول. والأهم من ذلك، أن سيارة LFA الاختبارية مبنية على هيكل جديد خفيف الوزن وعالي الصلابة من الألومنيوم. وهو نفس الهيكل الذي ظهر لأول مرة أيضًا في سيارة سباق تويوتا GR GT وGT3 الإنتاجية. طراز تويوتا فقط هو الذي يحصل على محرك هجين V-8 مزدوج التوربو، وليس البطاريات.
مفهوم لكزس LFA
الصورة بواسطة: Lexus
من الناحية البصرية، تبدو سيارة LFA الجديدة مُطابقة تقريبًا لسيارة Sport Concept التي ظهرت في وقت سابق من هذا العام في مونتيري. ألواح الهيكل هي نفسها بشكل أساسي، مع بعض التعديلات الطفيفة هنا وهناك التي تجعلها تبدو أكثر جاهزية للإنتاج. ونظرًا لعدم تغير الكثير (أو بخلاف الاسم)، فهناك سبب للاعتقاد بأن إصدار الإنتاج القادم لن يبتعد كثيرًا عن هذا المفهوم النهائي.
من حيث الحجم، يبلغ طول مفهوم LFA 185.6 بوصة (4690 ملم)، وعرضه 80.3 بوصة (2040 ملم)، ويبلغ طول قاعدة عجلاته 107.3 بوصة (2725 ملم). وهذا يعني أن LFA الجديدة هذه أطول بحوالي 10 بوصات من سابقتها (177.4 بوصة) وأعرض بأكثر من ست بوصات (74.6 بوصة). إنها كبيرة.
اقرأ أيضًا
لقد رأينا بالفعل بعضًا من التصميم الداخلي، لكن لكزس تمنحنا نظرة متعمقة على مقصورة LFA هنا. تتميز بتصميم يشبه قمرة القيادة مع تفاصيل عدوانية تلتف حول السائق. بدلاً من لوحة العدادات اللمسية، توجد مجموعة من الشاشات، دون شاشة مركزية لنظام المعلومات والترفيه. لا يزال هناك الكثير مما نجهله عن شكل النسخة الإنتاجية - أو حتى موعد طرحها - لكن هذا التصميم يُعطينا فكرة جيدة عما ينتظرنا، بما في ذلك البطاريات.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

فورد موستنج تحصل على أهم نسخة سباقات لها حتى الآن
منذ ساعة واحدة





