يُعدّ فرديناند ألكسندر بورشه أسطورة في زوفنهاوزن. اشتهر بكونه مؤسس الـ 911، كما أنه أبدع سيارات أيقونية مثل 904 كاريرا GTS و804 فورمولا 1. بالأمس، كان سيبلغ التسعين من عمره، وللاحتفال بهذه المناسبة، كشفت بورشه عن تحفة فنية مميزة.
المعرض: إصدار خاص بورشه 911 GT3 F.A.
المصدر: Porsche
إليكم سيارة 911 GT3 F.A. Porsche، المستوحاة من سيارة G-Body 911 التي قادها فرديناند طوال ثمانينيات القرن الماضي. تتميز هذه السيارة بطلاء F.A. Green المعدني المصمم خصيصًا لها، وهو نسخة عصرية من لون Oak Green المعدني لسيارته الأصلية. في الداخل، زُيّنت المقصورة الداخلية بنسيج فريد يُدعى F.A. Grid-Weave، وهو تصميم عصري لنمط Houndstooth الكلاسيكي، كما زُوّدت بمقبض ناقل حركة خشبي.
تُعدّ هذه السيارة GT3 الأولى والوحيدة التي تحمل عجلات Sport Classic الأنيقة من بورشه، مع أغطية مركزية تحمل شعار بورشه الكلاسيكي. ويُشير الرقم "72" الدائري على كل لوحة من لوحات الأبواب إلى العام الذي أسس فيه فرديناند قسم تصميم بورشه، بينما تُزيّن شارة ذهبية خاصة غطاء صندوق الأمتعة الخلفي، وفوقها مباشرةً شارة "90".
ستُنتج بورشه 90 سيارة فقط، بسعر 387,000 دولار أمريكي للواحدة قبل الرسوم. وتأتي كل سيارة مع ساعة Chronograph 1 متناسقة وحقيبة سفر Weekender مُنسّقة.
اقرأ أيضًا
ستُمنح إحدى هذه السيارات لابن فرديناند، مارك بورشه، الذي ساهم في توجيه المشروع من البداية إلى النهاية. ويقول: "أنا متأكد من أن والدي كان سيُحب هذه السيارة 911 المميزة للغاية". تأثرت تفاصيل كثيرة من هذا المشروع المثير بذوقه الشخصي.
يستند طراز F.A. إلى سيارة 911 GT3 المزودة بحزمة Touring، ما يعني أنها تعمل بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي، ويولد قوة 502 حصان. وينقل هذا المحرك القوة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يحتوي على علبة تروس يدوية بست نسب.
لذا، إذا كان لديك 387,000 دولار فائضة، فقد تكون هذه السيارة التاريخية من طراز 911 ملكًا لك.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






