20 مليون دولار: سيارة غوردون موراي الخارقة الجديدة تحطم رقمًا قياسيًا في مزاد علني

عندما تصل سيارة إلى المزاد، فإن كيفية وصولها إلى هناك مؤشر جيد على قيمتها المحتملة، أما إذا وصلت السيارة المعنية عبر طائرة هليكوبتر، فقد يشعر محاسبك بالتوتر. ولكن هكذا هو مصير سيارة مثل غوردون موراي S1 LM من قسم المركبات الخاصة.
يمنح هذا البيع القياسي فريق GMSV سببًا للاحتفال في لاس فيغاس. بيع الهيكل رقم واحد مقابل مبلغ يزيد عن 20 مليون دولار - وهو أعلى رقم على الإطلاق لسيارة جديدة تُباع في مزاد علني. إنه مبلغ مذهل، بالنظر إلى أن السيارة لم تُصنع بعد، ولم يقدها أحد حتى.
المعرض: غوردون موراي S1 LM (2026)
المصدر: RM Sotheby's
إذن، ما الذي ستحصل عليه مقابل 20 مليون دولار؟ تخطط شركة Gordon Murray Special Vehicles لبناء خمسة نماذج فقط من سيارة S1 LM. هذا المزاد مخصص للنموذج الأول. يحصل المشتري على جلسات مع غوردون موراي نفسه لتحديد مواصفات السيارة. ستكون هناك جلسات قيادة تطويرية، حيث يمكن للمالك تقديم بعض الملاحظات لفريق الهندسة. سيحضر أيضًا داريو فرانشيتي، الفائز ثلاث مرات بسباق إندي 500، تلك الجلسات.
وأخيرًا، سيحصل المالك على كتاب من 500 صفحة يسلط الضوء على عملية إنشاء سيارته. إلى جانب كونه كتابًا مرنًا للغاية، سيتضمن هذا الكتاب رسومات أصلية وملاحظات من دفتر ملاحظات جوردون موراي.
في حين أنه من الصحيح أنه لم يقم أحد بقيادة سيارة S1 LM، فمن السهل أن نبالغ في تقدير روعة السيارة. يُعد التصميم الخارجي تكريمًا لسيارة McLaren F1 GTR الفائزة بسباق لومان عام 1995. ومع ذلك، فإن S1 LM هي نسخة معدلة من سيارة Gordon Murray Automotive T.50. محرك V-12 سعة 4.3 لتر في الخلف، يُنتج حوالي 710 أحصنة، وينقل هذه القوة إلى الأرض عبر علبة تروس يدوية من ست نسب.
المقصورة الداخلية أنيقة للغاية. تتميز سيارة S1 LM بمقعد السائق المركزي المميز مع مقعدي ركاب متراجعين على كلا الجانبين. ستحتاج إلى ارتداء سماعات رأس عند قيادة هذه السيارة، لأن هدير محرك V12 غالبًا ما يكون مرتفعًا.
اقرأ أيضًا
صرحت شركة Gordon Murray Special Vehicles في البداية أن جميع الطرازات الخمسة قد بيعت بالفعل. في الواقع، تمكن مشترٍ واحد فقط من الحصول عليها جميعًا. ومع ذلك، يشير هذا المزاد على الهيكل رقم واحد إلى أن هذا قد لا يكون هو الحال. ربما سنعرف المزيد عن مالك أو مالكي سلسلة سيارات S1 LM الخمس بعد بدء عمليات التسليم في وقت ما من العام 2026.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا
منذ ساعة واحدة




