نتفهم أن دودج تشارجر الكهربائية ليست بالضبط ما تمنى عشاقها عندما أعلنت دودج عن نسخة جديدة من سيارتها العضلية المحبوبة. لحسن الحظ، لا تزال الشركة تقدم تشارجر سِكس باك، بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، وهو محرك جيد جدًا.
هذا العام في معرض سيما، تعرض دودج سيارتها تشارجر سِكس باك التي تعمل بالبنزين مع مجموعة من تحسينات موبار. تتميز السيارة الاختبارية بعجلات جديدة، ولمسات جديدة من ألياف الكربون، ومقصورة داخلية مُحسّنة، وكما هو متوقع من أي سيارة تشارجر، طبقة سميكة من الطلاء الأرجواني.
تُعرف هذه السيارة عالية الأداء رسميًا باسم "تشارجر موباريزد سِكس باك الاختبارية "، وهي مليئة بالتحسينات من قسم الأداء في دودج. تتميز بطلاء خارجي بنفسجي سترايكر، مع لمسات من ألياف الكربون على غطاء المحرك، والفاصل الأمامي، والجناح الخلفي.
تعتمد هذه السيارة الاختبارية على عجلات بخمسة أضلاع قياس 21 بوصة، مطلية بلون "برس مونكي" المميز لدودج، مع ملاقط فرامل بريمبو برتقالية زاهية. ويُقال إن الرفارف ذات التهوية تُحسّن الديناميكية الهوائية، بينما يُخفّض نظام التعليق المُعدّل ارتفاع السيارة ليمنحها مظهرًا أكثر عدوانية.
في الداخل، تتميز تشارجر بمزيج من جلد كاتسكين مع لمسات متباينة من اللون الأسود "توسكاني إنك" و"بالومينو تان". تُضيف الخياطة البرتقالية والأرجوانية لمسة نهائية تُساعد على ربط مظهر المقصورة بالتصميم الخارجي.
أجرت دودج أيضًا بعض التعديلات الطفيفة على الأداء، بما في ذلك مدخل هواء بارد مُخصص من موبار ونظام عادم خلفي من الفولاذ المقاوم للصدأ. حتى مع هذه الترقيات، لا تزال تشارجر سيكس باك تُنتج نفس قوة 550 حصانًا وعزم دوران 531 رطل-قدم من المصنع، مدعومة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني قياسي في الغالب.
المعرض: موبارايزد دودج تشارجر سيكسباك سيما
المصدر: Dodge
يمكنك إلقاء نظرة على مفهوم Charger Sixpack في جناح Dodge خلال معرض SEMA لهذا العام، حيث سيظهر جنبًا إلى جنب مع إبداع آخر من Mopar - مفهوم Ram 1500 "The Dude"، وهو إعادة تصميم حديثة للشاحنة الكلاسيكية التي تحمل نفس الاسم من سبعينيات القرن العشرين.
اقرأ أيضًا
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






