كشفت لاند روفر عن أقوى نسخة من ديفندر حتى الآن، تم تطويرها خصيصاً للمشاركة في بطولة العالم للراليات الصحراوية W2RC لعام 2026، بما في ذلك رالي داكار الشهير.
تحمل النسخة الجديدة اسم ديفندر داكار D7X-R، وتنتمي إلى فئة “ستوك” المعتمدة على ديفندر أوكتا الأساسية.
حصلت السيارة على تعديلات خارجية واضحة لرفع مستوى القدرة والتحمل، تشمل أقواس جنوط أعرض، وفتحات تهوية إضافية في الصدامات، وغطاء محرك مهواة، ومدخل هواء أكبر، بالإضافة إلى زوج من السنوركل وشرطة إضاءة LED على السقف. كما أزيل حامل الجنوط الاحتياطي الخلفي لتخفيف الوزن، مع تزيين الهيكل بلون “جيو باليت” المستوحى من ألوان الصحراء.
تعتمد ديفندر D7X-R على إطارات مقاس 35 إنش، وتعليق معزز بقدرات أعلى باستخدام مخمدات بيلستين، وارتفاع أكبر عن الأرض، وترصيص مكابح رياضية مع أقراص مهواة وكالبرز من ستة مكابس في الأمام وأربعة في الخلف.
تواصل لاند روفر استخدام محرك V8 بسعة 4.4 لتر توين توربو، لكنه يعمل بوقود مستدام، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونسبة تخفيض نهائية أقصر للطرق الوعرة. ويبرز نظام التحكم الجديد الذي يوفر “وضعية الطيران” لضبط توزيع القوة عند الهبوط بعد القفزات.
في الداخل، تم تفريغ المقصورة بالكامل لتركيب قفص حماية، ومقاعد سباق بستة أحزمة، وشاشات إضافية، إضافة إلى مساحة خلفية تستوعب ثلاثة جنوط احتياطية كاملة، ومعدات الصيانة، وخزان ماء، ورافعات هيدروليكية.
تم تصنيع هذه النسخة في مصنع نيترا في سلوفاكيا، وقطعت النماذج الأولية أكثر من 6,000 كم من الاختبارات القاسية قبل ظهورها الأول في السعودية خلال رالي داكار 2026، حيث ستواجه منافسين مثل تويوتا لاندكروزر GR سبورت ونيسان باترول في فئة الستوك.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






