أطلقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن بدء حملة موسعة لسحب قطع الأراضي والوحدات الصناعية المخصصة التي ثبت عدم جدية أصحابها ولم يتم تشغيلها، وذلك بعد استنفاد كافة المهل والتيسيرات الممنوحة، بحسب بيان صادر اليوم.
تعتزم التنمية الصناعية قصص إعادة طرح الأراضي والوحدات المسحوبة مرة أخرى على مستثمرين جادين، وذلك من خلال لجنة مشتركة برئاسة نائب رئيس الهيئة حازم عنان، وتضم ممثلين عن جهات الولاية.
من جانبها، أكدت ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه تم إطلاق الحملة تفعيلاً للقانون وبناءً على تقارير ميدانية شاملة وحصر دقيق للأراضي المخصصة، فيما يخص المشروعات التي تبين تجاوزها للبرنامج الزمني المعتمد دون البدء في التنفيذ، وعدم إثبات الجدية على قطع الأراضي المتقاعسة عن الإنشاء أو التشغيل، فضلًا عن استنفاد جميع المهل الإضافية والاستثنائية التي منحتها الدولة مسبقًا للمستثمرين لتوفيق أوضاعهم.
قامت اللجنة المشتركة، صباح اليوم، بسحب عدد من قطع الأراضي الصناعية غير المستغلة في مدينتي العاشر من رمضان وبدر.
أوضحت رئيس الهيئة أن هذه الحملة تأتي في إطار برنامج زمني مكثف وخطة مرحلية عاجلة، تحت إشراف وتوجيهات مباشرة من وزير الصناعة، تم إعدادها لتشمل عموم المناطق الصناعية في كافة محافظات الجمهورية على اختلاف ولاياتها.
كما أفادت أن المرحلة المقبلة ستشهد إجراءات حاسمة تجاه الأراضي الصناعية غير المستغلة، وأن الأولوية ستكون دائمًا للمستثمر الجاد.
Loading ads...
لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه




