الحملة لا تقتصر على تقديم الغذاء فحسب، بل تشملمبادرات متنوعة وشاملة لمختلف احتياجات المناطق المستهدفة.
أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية الإماراتية، حملتها الرمضانية لعام 2026 تحت شعار "مِمَّا تُحِبُّون"، والتي تستهدف تنفيذ مشاريع بقيمة إجمالية تبلغ 186 مليون درهم (50.6 مليون دولار) في إطار جهود تعزيز قيم العطاء والتكافل ومدّ يد العون للمحتاجين حول العالم.
وبحسب ما اوردت وكالة أنباء الإمارات (وام) الخميس، أكد محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية، أن الحملة تأتي هذا العام بمنهجية أكثر شمولاً، بعد مراجعة احتياجات المجتمعات المستفيدة، وبناء خطة تتوافق مع رؤية الإمارات في العمل الخيري المستدام.
وأوضح أن الحملة خلال عام 2026 تشمل 23 دولة، إلى جانب تنفيذ عشرات المشاريع التي تعكس التزام الهيئة بدورها الخيري.
وأضاف أن الهيئة تعمل على أن تكون مشاريع رمضان قائمة على الأثر الفعلي بحيث لا تقتصر على تقديم الغذاء فحسب، بل تشمل تغيير حياة الناس نحو الأفضل من خلال مبادرات متنوعة وشاملة لمختلف احتياجات المناطق التي تعمل بها الهيئة.
بدوره، قال خالد الخاجة، الأمين العام لهيئة الأعمال الخيرية العالمية، أن الهيئة مستعدة بشكل كامل للحملة، التي تتزامن مع زيارات ميدانية لعدد من الدول العربية والأفريقية، وكذلك إلى الدول الباردة لتسويق مجموعة من مشاريع الشتاء أيضاً.
وأكد الخاجة أن الهيئة تدرك حجم التحديات التي تواجه الأسر الفقيرة خصوصاً في المناطق التي عانت من الحروب والكوراث، لذلك بدأت العمل مبكراً لضمان أن تصل مساعدات رمضان قبل بداية الشهر الفضيل.
ولفت إلى أن الهيئة وضعت خطة شاملة لإفطار القرى المسلمة الفقيرة، وتوزيع المير الرمضاني وكذلك توزيع زكاة المال، إضافة لمشاريع سقيا الماء، وبناء المراكز الصحية والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وكفالة الأيتام والباقات الرمضانية وغيرها من المشاريع.
ودعماً للحملة دعا الخاجة، المحسنين، والمؤسسات، وأفراد المجتمع إلى التبرع، مؤكداً أنها تعتمد أعلى معايير الحوكمة والشفافية، وأن كافة التبرعات يتم توجيهها للمشاريع الخيرية المعتمدة بإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من الإدارة العليا بما يضمن وصولها للفئات الأشد احتياجاً.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن أزمة الخط الأصفر في غزة
منذ ثانية واحدة





