هذه النسخة الرائعة من جاكوار إي-تايب المُعاد تصميمها أخف وزنًا من مياتا

بينما تنشغل جاكوار حاليًا بإعادة ابتكار نفسها، لا يزال الكثيرون يتذكرون ما كانت عليه الشركة في الماضي - أيام مجد سيارة إي-تايب الأسطورية. توفر شركة إيغل البريطانية لتصنيع الهياكل نسخًا مُحدّثة من سيارة إي-تايب منذ فترة، لكن أحدث ابتكاراتها ترتقي بالمستوى إلى مستوى لم يكن مهندسو جاكوار ليحلموا به. تعرّف على إيغل لايت فوت GTR.
المعرض: إيغل إي-تايب لايتوايت جي تي آر
المصدر: Eagle GT
إيغل ليست جديدة على عالم سيارات إي-تايب. في الواقع، دأبت الشركة على بيع وترميم وإعادة تصميم سيارات إي-تايب لفترة أطول من فترة إنتاج السيارة نفسها. صُنعت سيارة إيغل من عام 1961 حتى عام 1974، بينما تعمل إيغل على تطوير هذه السيارات الأنيقة لأكثر من ٤٠ عامًا. تعرف جاكوار كل ما يتعلق بالسيارة من الداخل والخارج، وقد تكون سيارة Lightweight GTR الجديدة هذه بمثابة قفزة نوعية.
بدأت الفكرة بطلب من أحد العملاء. كان المشتري يبحث عن سيارة تُمثل نقيضًا للسيارات الحديثة، التي تزداد وزنًا وتعقيدًا باستمرار. طلب العميل من إيغل سيارة خفيفة الوزن، مريحة، خالية من الشاشات، تجمع بين الأداء المذهل والجمال الخالد.
أقول إن إيغل قد أبدعت في هذا، بناءً على هذا الطلب. تُعد Lightweight GTR نسخة مُحدثة من سيارة E-Type التي صنعتها جاكوار للسباقات. أطلقت جاكوار على تلك السيارة اسم Lightweight E-Type، وكانت مخصصة حصريًا لرياضة السيارات.
صُنعت السيارة من مزيج من مواد مثل الألومنيوم والمغنيسيوم والتيتانيوم والكربون. وطُليَت الشعارات لتوفير الوزن. في حجرة المحرك، يستخدم المحرك سداسي الأسطوانات المستقيمة سعة 4.7 لتر قضبان توصيل من التيتانيوم، ويتنفس عبر ثلاثة مكربنات ويبر. ترفع قضبان التوصيل هذه حد دوران المحرك بمقدار 500 دورة في الدقيقة، مما يسمح لشركة إيغل بتوفير قوة أكبر.
أجرت إيغل تعديلات على نظام التعليق، وزودت بمخمدات Ohlins قابلة للتعديل، وثبتت ملاقط AP للسباقات في الزوايا. صُمم الهيكل لتوفير راحة فائقة في المسافات الطويلة مع الحفاظ على أداء قوي على الطرق المعبدة المنحنية.
اقرأ أيضًا
يتجلى مفهوم الراحة في المسافات الطويلة في المقصورة أيضًا. على الرغم من وزن السيارة، لا تزال المقاعد مغطاة بجلد ألكانتارا، وهناك تطعيمات من عرق اللؤلؤ لإضفاء لمسة مميزة، وقاعدة مغناطيسية صغيرة لهاتفك. الزجاج مُدفأ. لا يزال بإمكانك الحصول على تكييف هواء، ولا يزال هناك عزل للصوت والحرارة. ستصل إلى وجهتك سعيدًا، بدلًا من أن تكون غارقًا في العرق.
إذن، كم يكلف ركن سيارة إيغل لايت وايلد جي تي آر في مرآبك؟ مليون جنيه إسترليني، أي ما يزيد عن 1.3 مليون دولار أمريكي. هذا سعر باهظ، لكن قل لي إن صوت العادم لا يُثير فيك شغفًا.
ربما على جاكوار أن تُنصت أيضًا إلى صوت العادم...
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً





