بورشه لا تكل في سعيها لتطوير أداء 911 للاستخدام على الحلبات وتقليل زمن اللفة. حتى سيارة GT3 القوية أصلاً لديها مجال للتحسين، وليس بالضرورة بالارتقاء إلى مستوى RS. بمساعدة مانثي، التي تمتلك بورشه حصة الأغلبية فيها منذ عام 2013، تُحسّن هذه السيارة المُخصصة للحلبات أداءها بشكل أكبر دون الحاجة إلى لمس المحرك.
المعرض: 2026 بورشه 911 GT3 مع طقم مانتاي
المصدر: Porsche
كُشف النقاب عن سيارة 911 GT3 (992.2) المُحسّنة قبل أكثر من عام بقليل، وهي تُقدم الآن حزمة مانثي اختياريًا التي تضم أقراصًا هوائية أنيقة من ألياف الكربون على العجلات الخلفية لتقليل السحب. تُعطي هذه الأقراص انطباعًا بتصميم غير متماثل للعجلات، لكن العجلات المُشكّلة أسفلها تشترك في نفس النمط. تستخدم المجموعة خفيفة الوزن المضمنة في العبوة إطارات أمامية مقاس 20 بوصة وخلفية مقاس 21 بوصة، مما يقلل 13.2 رطلاً مقارنة بالمجموعة الأصلية.
مقابل تكلفة إضافية، يمكن تجهيز الآلة الجاهزة للحلبات بإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 R اختيارية قانونية للطرق بقياس 255/35 ZR20 في الأمام و315/30 ZR21 في الخلف. كما أضافت Manthey مكابح فولاذية مضفرة ونظام تعليق ملفوف رباعي الاتجاهات مع دعامات قابلة للتعديل في أربعة اتجاهات لا تتطلب أدوات للتعديل.
تتميز سيارة 911 GT3 بالفعل بديناميكية هوائية هائلة، وهي الآن تلتصق بالطريق بشكل أكبر. الجناح الخلفي الضخم أعرض ويكتسب رفرفًا جانبيًا، بينما تنحني الألواح الطرفية الموسعة إلى الداخل لتحسين تدفق الهواء. كما قامت Manthey بمراجعة الناشر الخلفي من خلال تمديد الزعانف الرأسية.
ولكن هناك المزيد تحت السطح. تم تحسين الجزء السفلي من الهيكل بشكل أكبر ليعمل كعنصر هوائي كبير. تمتد ريش الدوران حوالي 59 بوصة، مما يمثل زيادة قدرها 39 بوصة تقريبًا. ولتحقيق ذلك، أضافت مانثي غطاءً أسفل أرضية منطقة الشحن لتنعيم الجزء السفلي من سيارة بورشه المخصصة للحلبات.
اقرأ أيضًا
وفي مكان آخر، تمتد شفة المفسد الأمامي بمقدار نصف بوصة تقريبًا عن ذي قبل. ويتضمن الجزء الأمامي من الجزء السفلي زعانف ناشر جديدة، بينما تُكمل أجنحة المصد الأمامي الحزمة الديناميكية الهوائية. حتى في أكثر تكويناتها ملاءمة للطرق، تولد سيارة 911 GT3 المزودة بمجموعة مانثي 782 رطلاً من القوة السفلية. وإذا زدنا كل شيء لإعداد مخصص للحلبات فقط، يرتفع هذا الرقم إلى 1190 رطلاً.
كما تقدم مانثي حزمة لسيارة 911 GT3 RS بسعر 116,160 دولارًا أمريكيًا، وحزمة آخرى للجيل السابق من 911 GT2 RS بسعر 113,140 دولارًا أمريكيًا، وكلاهما لا يشمل الضرائب والتركيب لدى الوكيل. من الواضح أن التكاليف لا تشمل السيارة.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا
منذ ساعة واحدة





