تتطلع BMW إلى المستقبل من خلال منصة Neue Klasse EV، لكن الشركة لا تنسى تاريخها في مجال محركات الاحتراق الداخلي. تحدثنا مؤخرًا مع رئيس قسم البحث والتطوير في BMW، الدكتور يواكيم بوست، وبينما ركز حديثنا بشكل كبير على Neue Klasse وما يليها، فقد تطرق إلى محركات الاحتراق الداخلي.
خلال حديثنا، كشف بوست عن أمر مثير للاهتمام: كان العام الماضي هو الأفضل لمبيعات BMW لمحركات V-8. قال:
"نريد أن نمنح العميل أفضل سيارة، وأن يختار نوع نظام الدفع الذي يريده. لا نشتري سيارة جديدة فقط إذا اختاروا سيارة كهربائية، ولا سيارة قديمة إذا رغبوا في محرك احتراق. العالم مختلف، ففي العام الماضي، حققنا أعلى مبيعات للسيارات الكهربائية الفاخرة، وفي الوقت نفسه، حققنا مبيعات قياسية لمحركات الثماني أسطوانات." تحظى محركات BMW V-8 بشعبية كبيرة، وهي متوفرة كخيار في طرازات X5 وX6 وX7 والفئة السابعة والفئة الثامنة، وقياسية في طرازات M5 وM8 وX5 M وX6 M. كما قدّمت سيارة M5 الجديدة نظام الدفع الهجين V-8 الجديد من BMW، والذي أثبت نجاحه حتى الآن.
في حين تشتهر BMW بمحركاتها المستقيمة سداسية الأسطوانات، صنعت الشركة سيارات فاخرة مزودة بمحرك V-8 في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وأعادت استخدام محرك V-8 بشكل دائم في أوائل التسعينيات في سيارات الفئة الخامسة والسابعة والثامنة. وقد أثبت هذا المحرك شعبيته في سياراتها الأكبر حجمًا، وخاصةً سيارات الدفع الرباعي مثل X5. طُرح أحدث محرك V-8 من BMW، وهو محرك S68 ثنائي التوربو سعة 4.4 لتر، لأول مرة في العام 2022، وهو موجود في طرازات لاند روفر ورينج روفر الفاخرة.
بفضل نظام هجين، كما هو الحال في M5، يوفر محرك V-8 من BMW للعملاء القوة والشخصية التي يطمحون إليها، مع الالتزام بلوائح الانبعاثات الصارمة بشكل متزايد.
اقرأ أيضًا
في حين خططت العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى للتوجه نحو السيارات الكهربائية بالكامل، اتخذت BMW نهجًا أكثر حذرًا. لقد صنعت سيارات كهربائية رائعة، لكنها لم تتوقف عن الاستثمار في محركات الاحتراق الداخلي. إنه رهان يؤتي ثماره بوضوح، مع مبيعات قوية لمحركات الاحتراق الداخلي والسيارات الكهربائية.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

أيهما تفضل.. مازدا Cx 3 ام سيتروين C4X موديل 2026
منذ ساعة واحدة

مواصفات أم جى 4 موديل 2026 الكروس أوفر
منذ 2 ساعات




