تويوتا تعلن “سينشري” كعلامة فاخرة مستقلة وتمنح “لكزس” حرية إبداع أكبر

في خطوة استراتيجية جديدة، أعلنت تويوتا عن تحويل اسم “سينشري” العريق إلى علامة فاخرة مستقلة تستهدف الأسواق العالمية، في حين ستتجه “لكزس” إلى مسار أكثر ابتكاراً مع حرية تصميمية وإبداعية أكبر.
جاء هذا الإعلان قبل معرض التنقل في اليابان 2025، حيث تحدث رئيس مجلس الإدارة “أكيو تويودا” عن رؤيته لإعادة تشكيل الهوية الفاخرة للمجموعة.
أوضح تويودا أن “سينشري” تمثل فئة أعلى من لكزس، قائلاً إنها ستكون “فوق لكزس”، وتهدف لتقديم تجربة فاخرة لا مثيل لها. وأشار إلى أن “لكزس” ستحتفظ بدورها كمبتكرة ومجربة للأفكار الجديدة، بينما تتولى “سينشري” الريادة في فئة القمة المطلقة.
حالياً، تضم “سينشري” سيارتين: السيدان التقليدية التي تعود جذورها إلى عام 1967، وSUV كبيرة ظهرت عام 2023. كما كشفت الشركة عن السيارة الاختبارية “One of One” في طوكيو، والتي تمثل تصوراً لسيارة كوبيه فاخرة بخلوص أرضي مرتفع، تؤكد على التوجه الحصري للعلامة الجديدة.
في المقابل، تستعد لكزس للكشف عن نموذج جريء تماماً هو LS Concept الكهربائي بست عجلات وثلاثة صفوف مقاعد، والذي يُلمّح إلى مستقبل جديد للفخامة قد يحل محل السيدان LS التقليدية. ووفقاً لتويودا، فإن هذا التوجه يعيد لكزس إلى جذورها الإبداعية التي بدأت عام 1989، حين تحدت العلامات الأوروبية بفكر جديد للفخامة.
من جانبه، أوضح مدير التصميم “سيمون همفريز” أن “لكزس” ستكون أكثر حرية لتجربة أفكار غير مسبوقة، بينما ستقف “سينشري” على قمة الهرم كرمز للفخامة اليابانية المطلقة. وتعبّر شعارات العلامتين عن هذا التوجه الجديد: “سينشري: واحدة في هذا العالم من هذا البلد”، و”لكزس: نكتشف، لا نقلد أحداً”.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

شاهد.. نيسان صني 2027 الجيل الجديد
منذ ساعة واحدة




