لامبورغيني تيميراريو سوبر تروفيو تعتمد نظام الدفع الخلفي، وتتخلى عن نظام الدفع الهجين

الكهرباء ضرورة، حتى بالنسبة للامبورغيني. يجب على سانت أغاتا بولونيزي الامتثال للوائح الانبعاثات الصارمة بشكل متزايد، ولهذا السبب أصبحت جميع طرازاتها المخصصة للطرقات هجينة. ومع ذلك، ليست كل سيارة تحمل شعار "الثور الهائج" مزودة بمحرك احتراق داخلي ومحرك كهربائي. تواصل سيارات السباق من العلامة التجارية اتباع الصيغة التقليدية، متجاوزةً أنظمة الدفع الكهربائية بالكامل.
المعرض: لامبورغيني تيميراريو سوبر تروفيو 2026
المصدر: Lamborghini
بعد تيميراريو جي تي 3، تُعد سوبر تروفيو الجديدة أيضًا سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي خالص، ومن خلال التخلي عن نظام الدفع الهجين، طورت لامبورغيني بفعالية نسخة أخرى بنظام دفع خلفي من خليفتها هوراكان. تلمح العلامة الإيطالية الفاخرة بالفعل إلى إصدار خاص بنظام دفع خلفي قانوني للطرقات، ولكن في الوقت الحالي، يبقى هذا الإصدار حصريًا لحلبات السباق.
صُممت هذه النسخة الثانية من سيارة سباق تيميراريو لسلسلة سباقات لامبورغيني سوبر تروفيو، وهي بطولة فريدة من نوعها أُطلقت في العام 2009. وبينما استخدم طرازا غالاردو وهوراكان سوبر تروفيو محرك V-10 بسحب طبيعي، اعتمدت أحدث سيارة سباق محرك V-8 مزدوج التوربو. في سوبر تروفيو، يُنتج ا641 حصانًا، أي أقل بـ 148 حصانًا من محرك البنزين في السيارة العادية.
تُنقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس متسلسلة بست سرعات، لتحل محل علبة التروس الأوتوماتيكية ثنائية القابض بثماني سرعات الموجودة في سيارة تيميراريو المخصصة للطرق. تشترك سوبر تروفيو في ناقل الحركة هوير والعديد من المكونات مع GT3، التي تُنتج 577 حصانًا اعتمادًا على تعديلات توازن الأداء (BOP) لمنافسة أكثر عدالة.
إلى جانب نظام الدفع غير الكهربائي وناقل الحركة الجديد، تتميز تيميراريو سوبر تروفيو بهيكل أكثر عدوانية، يتوج بجناح خلفي ضخم. لم تُنشر صور داخلية، لكن لامبورغيني تُصرّح بأن الطراز المُخصص للحلبات يتميز بقفص حماية مدمج بالكامل ومتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).
تشمل الترقيات الإضافية المُقدمة من طراز Temerario القياسي نظام تحكم في الجر قابل للتعديل بـ 12 نقطة، وعادم Capristo، وفلاتر هواء BMC، ونظام تعليق KW. لم تُفصح لامبورغيني عن وزن السيارة، لكن وزن نسخة GT3 يبلغ 2866 رطلاً (1300 كيلوغرام) قبل إضافة السوائل. وللمقارنة، فإن السيارة القانونية للطرق أثقل بمقدار 860 رطلاً (390 كيلوغراماً).
لا يقتصر هذا الاختلاف على نظام الدفع الرباعي الهجين، بل يشمل أيضًا عزل الصوت الإضافي، وميزات الراحة، وغيرها من الضروريات القانونية للطرق. بالنظر إلى سجل لامبورغيني الحافل، يبدو من الضروري إطلاق نسخة مُبسّطة، بنظام دفع خلفي، ومزودة بلوحة أرقام، خاصةً وأن الرئيس التنفيذي روفين موهر قد ألمح إلى ذلك.
وكما أن هوراكان توفرت بفئة STO، فمن شبه المؤكد أن سيارة تيميريو مُماثلة لها قيد التطوير. كما لمّحت لامبورغيني إلى طرازات أكثر رُقيًا للطرق الوعرة، مُشيرةً إلى إمكانية إطلاق نسخة مُرتفعة على غرار طراز Sterrato. ولكن قبل كل ذلك، تُعطى الأولوية لبدء تسليم طراز الإنتاج العادي.
أما سوبر تروفيو، فلن تُشارك في السباقات حتى موسم 2027.
اقرأ أيضًا
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً





