Syria News

الأربعاء 24 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
ألمانيا تنقذ محركات البنزين والديزل من الحظر الأوروبي | سيري... | سيريازون
logo of المربع نت
المربع نت
17 أيام

ألمانيا تنقذ محركات البنزين والديزل من الحظر الأوروبي

الأحد، 7 ديسمبر 2025
ألمانيا تنقذ محركات البنزين والديزل من الحظر الأوروبي

المربع نت – لأعوام طويلة، كان الموعد الأوروبي لحظر سيارات محركات الاحتراق في 2035 يبدو نهائياً لا جدال فيه. لكن الرياح تغيّرت. الضغط من صانعي السيارات، والاضطرابات السياسية، وتحديات الصناعة الثقيلة دفعت الاتحاد الأوروبي لإعادة فتح الملف وتصحيح المسار.

الضغط الألماني ينجح في إنقاذ سيارات البنزين والديزل

المستشار الألماني فريدريش ميرتس دخل على الخط، موجّهاً رسالة رسمية إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، دعا فيها إلى السماح باستمرار بيع سيارات محركات الاحتراق الداخلي حتى ما بعد 2035. هذه الرسالة، بحسب مفوض النقل والسياحة أبستوﻻس تزيتزيكوستاس، كانت “موضع ترحيب كبير في بروكسل”، مؤكداً أن على أوروبا حماية صناعتها وشركاتها قبل أي شيء.

وفي مقابلة مع صحيفة هاندلسبلات، كشف تزيتزيكوستاس أن المفوضية قررت تأجيل موعد حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بعد 2035، وسيتم الإعلان رسمياً عن الإطار القانوني الجديد لاحقاً.

شاهد أيضاً:

أوروبا تعقد الأمل على الوقود الصناعي

المفوض الأوروبي أكد أن المفوضية تدرس التطورات التكنولوجية الحديثة، ومن ضمنها وقود صناعي “صفر أو منخفض الانبعاثات”، إضافة إلى أنواع متقدمة من الوقود الحيوي يتم استخدامها في محركات البنزين التقليدية.

اقرأ أيضاً: “تقارير المربع” أزمة الجيل الجديد مع السيارات: لماذا لم تعد القيادة حلماً؟

بعض صانعي السيارات الأوروبيين يستعدون بالفعل لهذا السيناريو. بورش تستثمر في إنتاج الوقود الصناعي في تشيلي، بينما تعتمد بي إم دبليو في عدد من محركات الديزل على وقود مشتق من الزيوت النباتية. كلها خطوات تعكس رغبة الشركات في إبقاء محركات الاحتراق ضمن اللعبة إذا سمح الاتحاد الأوروبي.

مفوض النقل الأوروبي تزيتزيكوستاس أوضح أن تغيير النبرة ليس تراجعاً عن الأهداف البيئية، بل محاولة لموازنة الطموح المناخي مع الواقع الصناعي، قائلاً: “نريد الالتزام بأهدافنا، لكن علينا مراعاة التطورات الجيوسياسية. يجب ألا نعرّض قدرتنا التنافسية للخطر بينما نحافظ على ريادة التكنولوجيا الأوروبية”.

Loading ads...

هذه قد تكون البداية فقط، ومن يدري، قد يتم إنقاذ الوقود التقليدي كذلك في محركات البنزين بعد عام 2035 في أوروبا بالمزيد من الضغط، سواء من قِبل صانعات السيارات أنفسهم او بعض البلدان المعترضة على هذا التوجه، مثل ألمانيا وإيطاليا.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


مواصفات أم جى 4 موديل 2026 الكروس أوفر

مواصفات أم جى 4 موديل 2026 الكروس أوفر

شاسييه

منذ 35 دقائق

0
سامسونج تطلق تصميمًا جديدًا لمتجر Galaxy Store بواجهة أبسط وأكثر تنظيمًا

سامسونج تطلق تصميمًا جديدًا لمتجر Galaxy Store بواجهة أبسط وأكثر تنظيمًا

شاسييه

منذ 36 دقائق

0
سامسونج تتجه لإلغاء Galaxy S26 Edge بعد أداء ضعيف لهواتف S25 Edge و iPhone Air فائقة النحافة

سامسونج تتجه لإلغاء Galaxy S26 Edge بعد أداء ضعيف لهواتف S25 Edge و iPhone Air فائقة النحافة

شاسييه

منذ 2 ساعات

0
التحديات التي تواجه السيارات في فصل الشتاء

التحديات التي تواجه السيارات في فصل الشتاء

شاسييه

منذ 3 ساعات

0