قدمت بيجو لمحة عن مستقبلها عبر السيارة الاختبارية بوليغون، التي تمهد الطريق للجيل القادم من الهاتشباك 208 المنتظر إطلاقها عام 2027. تجمع بوليغون بين تصميم خارجي جريء ومقصورة رقمية متقدمة تعتمد على جيل جديد من نظام i-Cockpit الشهير.
يظهر التصميم الخارجي بخطوط أنيقة وخصر ضيق مع أكتاف عريضة ومساحات زجاجية كبيرة، تعكس توجه بيجو نحو لغة تصميم أكثر انسيابية وأيروديناميكية. وعلى الرغم من أن الأبواب العمودية الطويلة ستستبدل بأبواب تقليدية في النسخة الإنتاجية، إلا أن التفاصيل مثل منفذ الشحن والمؤشر الضوئي في العمود C المستوحى من بيجو 205 الكلاسيكية، إضافة إلى مصابيح “المخالب الثلاثية” المعاد تصورها، يُتوقع أن تنتقل إلى طراز الإنتاج.
في الداخل، تكشف بيجو عن تطور كبير في فلسفة المقصورة الرقمية. فقد أصبحت الزجاجة الأمامية بالكامل شاشة عرض رقمية تمتد على مساحة تعادل شاشة مقاس 31 بوصة، تجمع بين لوحة العدادات ونظام الترفيه والمعلومات. لكن العنصر الأكثر إثارة هو المقود المستطيل الجديد الذي تسميه بيجو Hypersquare، وهو متصل بالعجلات عبر تقنية التوجيه الإلكتروني “steer-by-wire”. يحتوي المقود على أربع دوائر للتحكم بالوظائف الأساسية، وتعمل التقنية على تقليل عدد لفات المقود عند السرعات المنخفضة لسهولة المناورة.
وأكدت بيجو أن هذه التقنيات ليست خيالية، إذ سيتم اعتماد المقود المستطيل ونظام التوجيه الإلكتروني في طراز إنتاجي فعلي بحلول عام 2027.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






