Syria News

الخميس 25 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
تويوتا تتصدر قائمة أغلى العلامات التجارية لعام 2025 | سيرياز... | سيريازون
logo of سعودي شفت
سعودي شفت
2 أشهر

تويوتا تتصدر قائمة أغلى العلامات التجارية لعام 2025

الجمعة، 17 أكتوبر 2025
تويوتا تتصدر قائمة أغلى العلامات التجارية لعام 2025

كشفت شركة Interbrand عن تصنيفها السنوي لأكثر العلامات التجارية قيمة في العالم لعام 2025، حيث واصلت شركات التقنية السيطرة على المراتب الأولى، بينما حافظت شركات السيارات على حضور قوي رغم التحديات السوقية.

جاءت تويوتا في صدارة شركات السيارات، محتلة المركز السادس عالمياً بقيمة بلغت 74.2 مليار دولار (حوالي 278 مليار ريال سعودي)، بزيادة 2% مقارنة بالعام الماضي، لتؤكد مكانتها كأكثر علامة سيارات موثوقة واستقراراً.

وحلت مرسيدس في المركز العاشر بقيمة 50.1 مليار دولار (نحو 188 مليار ريال سعودي)، متراجعة بنسبة 15% عن العام السابق، بينما شهدت بي إم دبليو انخفاضاً مماثلاً بنسبة 10% لتسجل 46.8 مليار دولار (175 مليار ريال سعودي) في المركز الرابع عشر.

أما تيسلا، التي كانت من أبرز نجوم الأعوام الماضية، فقد تراجعت بقوة بنسبة 35% لتصل قيمتها إلى 29.5 مليار دولار (110 مليارات ريال سعودي)، متأثرة بالمنافسة المتزايدة في سوق السيارات الكهربائية.

وضمت القائمة أيضاً علامات مثل هوندا في المركز 29، هيونداي في 30، أودي في 52، فيراري في 54، فولكس واجن في 56، بورش في 57، ونيسان في 82، إلى جانب كيا التي حلت في المركز 89.

الوافد الجديد الوحيد هذا العام كان “بي واي دي” الصينية، التي دخلت القائمة للمرة الأولى في المركز 90 بقيمة 8.1 مليار دولار (30 مليار ريال سعودي). ووصفتها Interbrand بأنها “أكبر مغير لقواعد اللعبة في صناعة السيارات منذ تيسلا”، بفضل توسعها السريع في الأسواق الأوروبية.

Loading ads...

بهذه النتائج، تؤكد تويوتا ريادتها للقطاع، بينما يشهد سوق السيارات العالمي تحولاً مستمراً في موازين القوة بين العلامات التقليدية والناشئة.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


بعد 20 عاما من التوقف.. علامة ‏De Tomaso‏ الإيطالية تعود للحياة وتنتج سوبركار منافسة لفيراري ‏

بعد 20 عاما من التوقف.. علامة ‏De Tomaso‏ الإيطالية تعود للحياة وتنتج سوبركار منافسة لفيراري ‏

شاسييه

منذ 42 دقائق

0
تختار ايه؟.. نيسان صني أم شيفروليه أوبترا 2026

تختار ايه؟.. نيسان صني أم شيفروليه أوبترا 2026

شاسييه

منذ 2 ساعات

0
‏2.56 مليون سيارة.. شيري تحقق مبيعات خيالية بعام 2025

‏2.56 مليون سيارة.. شيري تحقق مبيعات خيالية بعام 2025

شاسييه

منذ 3 ساعات

0
«هونر» تطلق هاتف Honor Play 10A بسعر اقتصادي وبطارية ضخمة

«هونر» تطلق هاتف Honor Play 10A بسعر اقتصادي وبطارية ضخمة

شاسييه

منذ 3 ساعات

0