فيديو تشويقي لسيارة تويوتا GR GT الخارقة يؤكد اسمها ويكشف تفاصيل تصميمها

يصعب تصديق مرور ما يقرب من أربع سنوات منذ أن كشفت تويوتا عن مفهوم GR GT3 في معرض طوكيو للسيارات. كنا ننتظر بفارغ الصبر منذ ذلك الحين لنرى ما إذا كانت سيارة مخصصة للطرقات ستتبعها. زعمت التقارير الأولية أنها ستحمل شعار لكزس، لكن تويوتا حسمت الأمر في وقت سابق من هذا العام عندما أعلنت أن السيارة ستُباع تحت علامة Gazoo Racing.
المعرض: تشويقات تويوتا GR GT
المصدر: Toyota
قبل عرضها العالمي الأول الأسبوع المقبل، حصلت سيارة تويوتا الرائدة عالية الأداء أخيرًا على اسم: GR GT. مرفق أسفل هذه الصفحة إعلان تلفزيوني عُرض في اليابان قبل ساعات قليلة، يُظهر الطراز القادم إلى جانب سابقيه، LFA و2000GT. يتبع النغمة القوية لمحرك V-10 محرك السيارة الكلاسيكية ذي الست أسطوانات متتالية، قبل أن تُعزف السيارة الجديدة ما نعتقد أنه موسيقى V-8.
يُتيح الفيديو أيضًا فرصة جيدة لرؤية سيارة GR GT بدون تمويه. خفّضت تويوتا سطوعها لإخفاء التفاصيل الدقيقة، ولكن لا يزال هناك ما يكفي من الضوء لإظهار وركي السيارة العريضين. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن تصميم المصابيح الأمامية والخلفية يُحاكي تصميم سيارة GR010 Le Mans الخارقة القادمة بمواصفات العام 2026.
بينما يُظهر الفيديو بوضوح النسخة القانونية للطرقات، فإن سيارة سباقات التحمل بمواصفات GT3 قيد التطوير أيضًا. أكدت تويوتا مؤخرًا خططها لمحرك V-8 جديد، ومن المرجح أن يستخدمه قسم السيارات الفاخرة في الشركة أيضًا. ويبدو من المحتمل إنتاج نسخة إنتاجية من سيارة لكزس سبورت كونسبت بمحرك ثماني الأسطوانات، ومن المتوقع أن يُضاف محرك V-8 إلى الطرازات العادية أيضًا.
يُعتقد أن محرك الاحتراق الداخلي الجديد كليًا سيحتوي على شاحنين توربينيين وسعة 4.0 لتر. ومع ذلك، لم تُفصح تويوتا بعد عن تفاصيل مؤكدة حول محرك V-8 الجديد، ولم تُصرّح ما إذا كان سيكون هجينًا. مع أننا نتمنى رؤية علبة تروس يدوية، إلا أن ذلك يبدو مستبعدًا للغاية. مع ذلك، نتمنى أن يثبت خطأ توقعاتنا.
كم سيكلف؟ نراهن على أن سعرها سيكون بمئات الآلاف من الدولارات. نفترض هذا بناءً على جهود تويوتا في وقت سابق من هذا العام لمقارنة نموذج أولي بسيارة AMG GT من الجيل السابق. مع أننا نتوقع أن يكون سعرها أقل بكثير من سعر LFA البالغ 375,000 دولار، إلا أننا نستعد لدفع حوالي 150,000 دولار أو ربما أكثر. ففي النهاية، يقترب سعر لكزس RC F السابقة من 100,000 دولار.
اقرأ أيضًا
نظرًا لسعرها الباهظ، لم تحقق LFA نجاحًا تجاريًا يُذكر. وبالتالي، من المرجح أن تكون تويوتا ولكزس أكثر حذرًا عند تحديد الأسعار لتجنب الاصطدام بأسماء كبيرة في هذه الفئة، مثل فيراري ولامبورغيني وماكلارين.
ومن المقرر أن يتم العرض الرسمي الأول للسيارة يوم الجمعة المقبل، 5 ديسمبر (بتوقيت اليابان)، وسيلي الكشف عنها عبر الإنترنت قريبًا ظهورها لأول مرة أمام الجمهور في معرض طوكيو للسيارات 2026 (9-11 يناير).
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا
منذ ساعة واحدة




