لامبورغيني ليست من الشركات التي تقبل بالقليل، فحتى مع تطور لغة التصميم السداسي للشركة، لا يبدو أن الطرازات المستقبلية ستبتعد كثيرًا عن أسلوبها الأيقوني ذي الحواف الحادة، واليوم بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس مركز لامبورغيني سنترو ستايل للتصميم، تُقدم الشركة دراسة تصميمية جديدة، تحمل لمحةً عن الشكل المُحتمل لسيارات الشركة المُستقبلية.
المعرض: دراسة تصميمية من لامبورغيني
المصدر: Mitja Borkert / Instagram
يُطلق على الدراسة الجديدة تسمية "لامبورغيني مانيفستو"، وقد صرّح ميتجا بوركيرت، مدير التصميم في الشركة، على إنستغرام بأن الفكرة تُبرز "المستقبل المُحتمل لروح التصميم الفريدة لدينا".
تتميز هذه الدراسة التصميمة بأنها مألوفة وتحاكي تمامًا أرث لامبورغيني، بمقدمة مُستلهمة من أنف سمكة القرش وإضاءة على شكل حرف Y. تتميز سيارة لامبورغيني بزجاج أمامي مائل مع سقف زجاجي مزدوج الفقاعات فوق الركاب يندمج بسلاسة مع الجزء الخلفي، وهو أحد أبرز عناصرها.
يوجد ناشر هواء ضخم، وتكشف الرفارف الخلفية القصيرة عن الإطارات العملاقة. تشبه السيارة سيارة هوت ويلز من زواياها الخلفية، لكنها مجرد تصميم تجريبي. لا تحتوي دراسة التصميم على أبواب، لكننا سنرى على الأرجح بعض عناصر التصميم في السيارات الخارقة المستقبلية.
تحت التصميم الطموح، توجد لمحات من أجزاء تستحق الإنتاج، مثل المصابيح الأمامية والخلفية المستوحاة من فينومينو، لكن هذا ليس أكثر من تصميم تجريبي مليء بالأفكار المحتملة. قال بوركيرت: "نحن من يحدد الاتجاهات، ولا نتبعها. يجب أن نتطلع دائمًا إلى المستقبل، إلى العام المقبل والعشرون عامًا القادمة".
هذا لا يبعث على الثقة بأننا سنرى أيًا من هذه العناصر في أي وقت قريب. استبدلت لامبورغيني مؤخرًا سيارتيها الخارقتين، بإطلاق سيارتي تيميراريو وريفويلتو في عامي 2023 و2024 على التوالي.
يُعد هذا النموذج جزءًا من احتفالية كبرى في استوديو التصميم التابع للشركة. وبينما أُنشئ مركز لامبورغيني سنترو ستايل في أوائل الألفية الثانية، لم يُكمل إنتاج سيارته الأولى حتى العام 2005. وبينما لا تزال تيميراريو وريفويلتو حديثتي العهد نسبيًا، سيُنتج الاستوديو العديد من الطرازات المحدودة والفريدة من نوعها، والتي قد تبدأ بدمج أجزاء من مفهوم مانيفستو.
اقرًا أيضًا
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






