Syria News

الأربعاء 24 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
تويوتا تعلن عن محرك V8 جديد سيقود مستقبل سيارات الأداء العال... | سيريازون
logo of سعودي شفت
سعودي شفت
2 أشهر

تويوتا تعلن عن محرك V8 جديد سيقود مستقبل سيارات الأداء العالي

الأربعاء، 5 نوفمبر 2025
تويوتا تعلن عن محرك V8 جديد سيقود مستقبل سيارات الأداء العالي

أكدت تويوتا رسمياً أنها تطوّر حالياً محرك V8 جديد كلياً مزوّد بشاحنين توربينيين، ليكون القلب النابض لسيارات الأداء القادمة من تويوتا ولكزس. يأتي هذا القرار ليؤكد أن الشركة اليابانية ليست مستعدة بعد لتوديع محركات الوقود، رغم ريادتها في التقنيات الهجينة.

المحرك الجديد سيظهر لأول مرة في السيارة الرياضية الخارقة تويوتا GR GT3، التي تمثل مشروع الأداء الأبرز لدى الشركة، كما سيتم استخدام نسخة معدّلة منه في النسخة الإنتاجية من لكزس سبورت كونسبت، ما يجعل هذا المحرك المشترك الرابط بين اثنتين من أهم سيارات الأداء المستقبلية لدى تويوتا ولكزس.

تاكاشي أوهارا، رئيس قسم توليد القوة في تويوتا، أكد أن المحرك تم اختياره لقدراته العالية في الأداء والثبات عند عدد دورات مرتفع، وليس لعزم الدوران المنخفض، مشيراً إلى أن تصميمه يعتمد على بنية مشابهة لمحرك تويوتا الجديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني. وتشير التقارير إلى أن سعة محرك الـV8 ستبلغ 4.0 لتر مع شاحنين توربينيين، بقوة قد تتجاوز 800 حصان.

ورغم تفضيل أوهارا للمحركات غير المكهربة وناقل الحركة اليدوي في سيارات الطرق، إلا أن GR GT3 ستحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام هجين ذاتي الشحن، على عكس الأنظمة الهجينة القابلة للشحن في سيارات مثل لامبورغيني ومرسيدس-AMG وبي إم دبليو.

أما لكزس، فستستخدم نسخة “أكثر هدوءاً” من نفس المحرك في طرازها الرياضي القادم الذي يحمل روح LFA، مع تصميم داخلي متطور يعكس دمج التقنية الكهربائية بالمحرك الجديد.

Loading ads...

ومن المقرر أن تكشف تويوتا رسمياً عن GR GT3 وعن التفاصيل الكاملة للمحرك الجديد في الخامس من ديسمبر، ضمن حدث عالمي مرتقب ينتظره عشاق الأداء الياباني بفارغ الصبر.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


واحدة من أغرب سيارات رينو تكسر الرقم القياسي للكفاءة

واحدة من أغرب سيارات رينو تكسر الرقم القياسي للكفاءة

المربع نت

منذ 6 دقائق

0
Max Verstappen's team switches to Mercedes for 2026 GT campaign

Max Verstappen's team switches to Mercedes for 2026 GT campaign

موقع موتورسبورت

منذ 31 دقائق

0
Formula E expects to have a woman on the grid “within the next two years”

Formula E expects to have a woman on the grid “within the next two years”

موقع موتورسبورت

منذ 31 دقائق

0
Pedro Acosta: “Forgetting about the championship” transformed my MotoGP form

Pedro Acosta: “Forgetting about the championship” transformed my MotoGP form

موقع موتورسبورت

منذ 2 ساعات

0