مرّ عامان تقريبًا منذ أن أوقفت شيفروليه إنتاج كامارو. لا يوجد خليفة في الأفق حتى الآن، لكن كامارو لم تنتهِ تمامًا - ستبقى حيةً في سباقات ناسكار العام المقبل.
المعرض: سيارة سباق شفروليه كمارو ZL1
المصدر: Chevrolet
حدّثت شيفروليه سيارة السباق الخاصة بها للموسم القادم، متبنيةً تصميم حزمة الأداء الكربوني التي أُطلقت مؤخرًا لمالكي سيارات كامارو ZL1 كوبيه من الجيل السادس. تتميز كامارو ناسكار بغطاء محرك أكبر، وشبك أمامي مُعدّل، وألواح جانبية أكثر وضوحًا.
تتضمن المجموعة الجديدة المتاحة لمالكي كامارو الحاليين شبك ZL1 1LE الأمامي، وموزع هواء جديد مع أغطية طرفية، غطاء محرك، امتدادات جانبية، وجناح خلفي كبير، كلها مصنوعة من ألياف الكربون. تقدم شيفروليه أيضًا الحزمة مع عجلات Tech Bronze الاختيارية، وهي مجموعة عملية.
وفقًا لشيفروليه، تُقرّب هذه المجموعة الجديدة سيارة ZL1 من تحقيق نفس قوة الدفع السفلية الديناميكية الهوائية لسيارة 1LE، بفارق 5%. يزيد التصميم الديناميكي الهوائي المُحسّن قوة الدفع السفلية بنسبة 361% عند سرعة 155 ميلًا في الساعة.
ستُظهر سيارة سباق ناسكار كامارو ZL1 المُحدّثة لأول مرة في سباقات السيارات في فبراير في سباق Cook Out Clash في ملعب بومان جراي بولاية كارولاينا الشمالية.
لا تزال المعلومات غير متوفرة حول الجيل السابع من كامارو. في وقت سابق من هذا العام، فصّل مارك رويس، رئيس جنرال موتورز، الشروط اللازمة لعودة السيارة. وقال إن سيارة كامارو القادمة يجب أن تجمع بين المتعة والجمال والأداء العملي.
بالتأكيد، هناك مجال لسيارة رياضية بأسعار معقولة في تشكيلة شيفروليه - يبدأ سعر كورفيت من 70,000 دولار - ولكن قد لا يكون هناك طلب كافٍ. انخفضت مبيعات السيارات الرياضية بشكل عام، مع وجود عدد قليل فقط من الطرازات التي تخالف هذا الاتجاه. مبيعاتها لم تعد كما كانت في السابق، لذا من غير المرجح أن نحصل على سيارة كامارو جديدة، ولكن ربما نحصل على سيارة سيدان عالية الأداء بدلاً منها.
اقرأ أيضًا
في فبراير، ظهر تقرير يزعم أن خطة السيارة قد "أُلغيت" من قِبل المسؤولين الكبار بسبب ضعف جدوى إنتاجها. يبدو أن الكامارو، في الوقت الحالي، ستكون مجرد سيارة سباق للشركة.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






