حققت لكزس مبيعات قياسية العام الماضي، حيث وصلت عمليات التسليم إلى 851,214 سيارة، وهو أعلى رقم منذ تأسيس الشركة عام 1989. وبينما قد يجادل البعض بأنه من الأفضل عدم المساس بصيغة النجاح، تسعى الشركة الأم، تويوتا، إلى إحداث نقلة نوعية. لقد ناقشنا بالفعل كيف ارتقت علامة سنشري إلى مكانة رائدة في التسلسل الهرمي للشركة، ولكن التغييرات جارية أيضًا في لكزس.
المعرض: تشويقات مفهوم لكزس LS
المصدر: Lexus
وفقًا لرئيس قسم العلامة التجارية، سيمون همفريز، أصبحت لكزس الآن في وضع يسمح لها "بالتحرك بحرية أكبر" و"المضي قدمًا كشركة رائدة". وبينما تبدو هذه التصريحات غامضة بعض الشيء، إلا أنها تشير إلى أن تويوتا تريد من قسم السيارات الفاخرة التابع لها التفكير بشكل أكثر إبداعًا. وبالنظر إلى الإعلان التشويقي لسيارة مفهومية قادمة، يبدو أن لكزس قد مُنحت حرية تجربة مشاريع جريئة وغير تقليدية.
هذا يقودنا إلى سيارة الميني فان ذات الست عجلات، والتي ستظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا الشهر في معرض اليابان للتنقل. إنها سيارة مفهومية قد تدخل مرحلة الإنتاج يومًا ما. ستتفوق على سيارة LM الأقل شهرة، وهي نسخة أكثر فخامة من تويوتا ألفارد/فيلفاير المعروضة في أسواق مختارة. يُلمح رئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، إلى إمكانية حقيقية لإعادة استخدام شعار LS الأسطوري لهذه السيارة العائلية الفاخرة:
"إنه تحدٍّ هائل. هناك أشياء معينة يتوقعها الناس من لكزس - الهدوء والراحة والقدرة على اجتياز أي طريق. يجب أن تحقق السيارة ذات الست عجلات كل هذه الأشياء. الجميع ملتزمون بهذه المهمة، وأنا متأكد من أنهم سينجحون."
كما أكد تويودا أن سيارة لكزس الرائدة لا يشترط أن تكون سيارة سيدان، موضحًا أن حرف "S" في كلمة LS يرمز الآن إلى "المساحة" (سبيس) بدلاً من "سيدان". طلب من فريق تطوير سيارة الميني فان ثلاثية المحاور "الاكتشاف" و"عدم تقليد أحد"، مشيرًا إلى أن لكزس لديها الضوء الأخضر للسعي وراء أفكار ثورية بحق.
لا تتردد تويوتا في استخدام كلمات رنانة لوصف ما ينتظر علامتها التجارية الفاخرة. هناك "تحول" حقيقي قيد التنفيذ، مع خطط لمواجهة "تحديات أكثر جرأة". وفي حديثه عن المفهوم القادم، وصفه تويودا بأنه "شكل جديد من السيارات الفاخرة" و"نوع جديد كليًا من سيارات الميني فان الفاخرة بثلاثة صفوف من المقاعد".
يقترب إنتاج سيارة السيدان LS من نهايته، وتبشر خليفتها غير المباشرة بـ"تحول جذري"، وفقًا لشركة صناعة السيارات اليابانية. وأوضح رئيس مجلس الإدارة تويودا أن هذه لن تكون سيارة سيدان أو سيارة دفع رباعي أخرى، بل سيارة ميني فان يقودها سائق. وتبدو هذه الخطوة منطقية إلى حد ما، حيث تزداد شعبية سيارات الميني فان الفاخرة في الصين. ومن الأمثلة على ذلك فولفو EM90 وبويك GL8 من العلامات التجارية العريقة.
اقرأ أيضًا
تزدحم صناعة السيارات المحلية أيضًا بسيارات مثل فويا دريم، ودينزا دي 9، وزيكر 009، وإكس بينج إكس 9. ومثل هذه الميني فان الكهربائية الصينية، من المرجح أن تتخلى لكزس LS الجديدة عن محركات الاحتراق الداخلي تمامًا. ولكن نظرًا لعدم الكشف عن المفهوم بعد، فمن المرجح ألا تصل نسخة الإنتاج قبل العام 2027.
لا أحد يعلم ما إذا كانت هذه الفكرة غير التقليدية ستنتشر خارج الصين. من المرجح أن يتردد التقليديون في فكرة سيارة ميني فان تحمل شعار LS، وهو أمر غريب، لكن يبدو أن تويوتا عازمة على دفع لكزس نحو اتجاه أكثر جرأة.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

مواصفات أم جى 4 موديل 2026 الكروس أوفر
منذ 4 دقائق

التحديات التي تواجه السيارات في فصل الشتاء
منذ 2 ساعات




