حققت شيفروليه كورفيت ZR1 إنجازاً بارزاً بعد أن منحتها Edmunds لقب أسرع سيارة تعمل بالبنزين في تاريخ اختبارات U-Drag.
السيارتين الوحيدتين اللتين تفوقتا عليها تعملان بالكهرباء بالكامل، ما يعني أن ZR1 أثبتت مكانتها كأقوى كورفيت بمحرك احتراق داخلي، انطلقت كورفيت ZR1 من 0 إلى 96 كم/س خلال 2.7 ثانية، وقطعت مسافة الربع ميل في 10.0 ثوانٍ بسرعة نهائية بلغت 231.9 كم/س، على أرضية غير مجهزة للسباقات.
سجلت السيارة قوة تماسك جانبية وصلت إلى 1.38g. أما اختبار U-Drag الكامل، ذهاباً وإياباً، فأنهته خلال 28.9 ثانية مع سرعة قصوى بلغت 256.8 كم/س. تمت جميع هذه الأرقام في وضعية الحلبات مع تفعيل نظام إدارة الجر، ما ساعد السيارة بقوة 1,064 حصاناً على الحفاظ على تماسك مثالي.
في صدارة لوحة الترتيب، حافظت لوسيد إير سافاير على المركز الأول بزمن 27.9 ثانية، تلتها بورش تايكان تيربو GT بزمن 28.8 ثانية. أما كورفيت ZR1 فجاءت ثالثة كأسرع سيارة بنزين على الإطلاق في هذه الاختبارات، متفوقة على تسلا موديل S بلايد، وماكلارين 765LT، وماكلارين 750S، وحتى بورش 911 تيربو S.
وأكدت Edmunds أن اختبار U-Drag صُمم لتقييم التسارع والكبح والانعطاف في تجربة واحدة، ما يقدّم صورة أشمل عن الأداء الحقيقي. وأوضح أليستر ويفر أن كورفيت ZR1 تفوقت على سيارات أعلى ثمناً بالضعف، لتصبح أسرع سيارة احتراق داخلي اختبروها حتى الآن.
ورغم هذا الإنجاز، ليست ZR1 هي الأسرع في عائلة كورفيت. فاللقب يعود إلى ZR1X الهجينة ذات الدفع الرباعي والقوة البالغة 1,250 حصاناً، والتي تقول شيفروليه إنها قادرة على كسر حاجز ثانيتين في التسارع إلى 96 كم/س، واجتياز الربع ميل في أقل من 9 ثوانٍ.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






