ماتت LS، فلتحيا LS. سيارة لكزس السيدان الرائدة في طريقها للزوال، ولكن يبدو أن عائلة جديدة كليًا من السيارات ستحل محلها. إلى جانب سيارة ميني فان غريبة الأطوار بست عجلات، تكشف علامة تويوتا الفاخرة أيضًا عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بتصميم انسيابي. تم تصنيفها بشكل خاطئ على أنها كوبيه، ولكن دعونا نتغاضى عن هذا الأمر لأن المفهوم لا يبدو سيئًا على الإطلاق. فهي تستعير تصميم الميني فان العصري، لكنها تُضفي عليها مظهرًا أكثر جاذبية مع خطوط تحاكي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات تصميم غريب.
المعرض: لكزس إل إس كوبيه كونسبت
المصدر: Lexus
تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، ذات التصميم الكوبيه، بأبواب خلفية مفصلية تُذكرنا بسيارة فيراري بوروسانجوي، ولكن هذا ليس الجزء الأكثر جاذبية. على الرغم من أن خط السقف المائل قد يوحي بوجود باب خلفي، إلا أن هذه السيارة التجريبية تتميز بصندوق خلفي كامل. ينزلق لوح خلفي ليكشف عن أرضية شحن تمتد تلقائيًا للخارج. يبدو أنك ستحتاج إلى الانحناء للوصول إلى منطقة الأمتعة، مع أن المساحة المتاحة للأغراض الطويلة محدودة، إلا أنها فكرة مثيرة للاهتمام.
لم تُفصّل لكزس تفاصيل سيارة LS كوبيه، لكن جميع الدلائل تشير إلى أنها كهربائية بالكامل. تتميز هذه السيارة ذات الأربعة مقاعد بسقف زجاجي بانورامي كبير وعدد كبير من فتحات التهوية، وهو أمرٌ مُلفتٌ للنظر بالنسبة لسيارة SUV. تُذكّر الإضاءة الزاوية في كلا الطرفين بمثيلتها الميني فان غير التقليدية.
في الداخل، تزداد الأمور غرابة. تتضمن لوحة العدادات ثنائية الطبقات شاشات رقمية عريضة، تُكمّلها شاشة أكبر للراكب. يسترخي ركاب المقاعد الخلفية في مقاعد فردية مع شاشات لمس عمودية ضخمة مُثبتة على ظهر المقاعد الأمامية.
أرضية مسطحة تمامًا تُعزز الانطباع بأنها سيارة كهربائية، وتفاصيل الخيزران تُحاكي تلك الموجودة في سيارة LS الصغيرة. يبرز مقعد السائق المائل للزرقة على خلفية مقاعد الركاب ذات اللون الكريمي. الأزرار التقليدية شبه غائبة، مع أن أزرار التحكم بالنوافذ تبدو مُثبتة على الزاوية الأمامية اليسرى لمقعد الراكب الأمامي.
اقرأ أيضًا
تصف لكزس سيارة LS كوبيه الاختبارية بشكل مبهم بأنها "تُلبي الرغبة في الحصول على الأفضل في كل شيء". وتتابع لكزس: "القدرة على اكتشاف الثنائية - سيارة تُمتع السائق والراكب على حد سواء. توازن التناقضات الذي لطالما كان نقطة قوة لكزس".
ليس من الواضح ما إذا كان هذا المفهوم سيتطور إلى طراز إنتاج. ومع ذلك، يزداد احتمال توسع اسم LS ليشمل عائلة كاملة من الطرازات. ونأمل أن لا يتم التخلي عن تصميم هيكل السيارة السيدان التقليدي، الذي كان جزءاً أساسي من اسم العلامة التجارية منذ تأسيس لكزس في العام 1989.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






