"سنتشري" علامة تويوتا الفاخرة الجديدة تبصر النور على الصعيد العالمي

لعقود، برزت طرازات "سنتشري" كأفخم سيارات صُممت في اليابان على الإطلاق، كانت تُباع محليًا بشكل رئيسي للمسؤولين الحكوميين ونخبة رجال الأعمال، وكانت سيارة سيدان منذ ظهورها لأول مرة العام 1967. لكن الأمور بدأت تتغير في العام 2023، عندما قررت تويوتا التوسع بسيارة دفع رباعي. في معرض اليابان للمُحركات المُستمر، تعود "سنتشري" بتصميم هيكل أكثر أناقة وهو الكوبيه التي تشاهدون صورها هنا.
المعرض: سنشري في معرض اليابان للتنقل 2025
المصدر: Toyota
مع العلم أن هذه ليست تويوتا، إنها "سنتشري" فقط. بعد أن رسخت مكانتها كعلامة تجارية مُستقلة في قمة هرم تويوتا، تُنأى "سنتشري" بنفسها عن الشركة الأم. كما أنها تتفوق على لكزس بكثير، مُستهدفةً مُنافسة شركات مثل رولز رويس. على غرار علامة BMW الفرعية فائقة الفخامة، تسعى العلامة التجارية حديثة التأسيس إلى تقديم تجربة فريدة من نوعها مصممة خصيصًا لكل عميل.
مما يُشير إلى هذا التميز سيارة فاخرة، وللغرابة، ليس لها اسم حتى. كما أنه من غير الواضح ما إذا كنا نتحدث عن نموذج تجريبي أم نموذج إنتاج، مع أنها تبدو في مكان ما بينهما. تستعير الكوبيه الفخمة تصميم المصابيح الأمامية المزدوجة لسيارة الدفع الرباعي، ولكن هنا تنتهي أوجه التشابه إلى حد كبير. إنها سيارة كبيرة بشكل مهيب، تبدو وكأنها النسخة اليابانية من سيارة رولز رويس سبيكتر.
في حين أن سيارة رولز رويس الكوبيه كهربائية بالكامل، فإن فتحات تهوية غطاء محرك سيارة سنشري تُشير إلى وجود محرك احتراق. للتوضيح، تستخدم سيارة السيدان محرك V-8 سعة 5.0 لتر بسحب طبيعي، بينما تستخدم سيارة الدفع الرباعي محرك V-6 هجين قابل للشحن. لا تُعلّق آمالاً كبيرة على عودة محرك V-12، الذي قدّمته تويوتا فقط في الجيل الثاني من سيارة سيدان سنشري من العام 1997 إلى العام 2017.
تتميّز سيارة سنشري كوبيه المستقلة بتصميمها المريح بأربعة مقاعد، وشاشة معلومات وترفيه مدمجة بتصميم عصريّ شبيه بالهاتف الذكي. يفصل نتوء مركزي بين المقاعد الأمامية والخلفية، بينما يُسهّل غياب أعمدة B الوصول إلى الجزء الخلفي. ومن المثير للاهتمام أن السيارة تتميز بتصميم أبواب غير متماثل يُذكّر بسيارة هيونداي فيلوستر الفريدة، مع بابين منزلقين على جانب الراكب (يسار) وباب واحد فقط على جانب السائق (يمين).
اقرأ أيضًا
هناك الكثير مما يُثير الإعجاب في سيارة سنشري ذات التصميم الخلفي المُتّسع، على الرغم من أن غياب النافذة الخلفية قد لا يكون جذاباً. مع ذلك، لا تزال سيارة عرض ولن تصل إلى الإنتاج بهذا الشكل الدقيق. من المُرجّح أن تُخفّف النسخة النهائية من طابعها التقليدي بأبواب ومرايا وأعمدة B.
وتظل شركة تويوتا متكتمة بشأن موعد طرح السيارة للبيع، ولكنها توضح بشكل جلي أن سيارة Century تمثل قمة الفخامة اليابانية.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً





