Syria News

الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
فولكس فاجن تحذر من مصير السيارات الصغيرة التي تعمل بالبنزين:... | سيريازون
logo of موتر 1
موتر 1
19 ساعات

فولكس فاجن تحذر من مصير السيارات الصغيرة التي تعمل بالبنزين:

الإثنين، 22 ديسمبر 2025
فولكس فاجن تحذر من مصير السيارات الصغيرة التي تعمل بالبنزين:

فولكس فاجن تحذر من مصير السيارات الصغيرة التي تعمل بالبنزين: "المستقبل... كهربائي"

يعتقد رئيس الشركة أن مستقبل هذا القطاع كهربائي.

تتنفس شركات صناعة السيارات الصعداء الآن بعد أن اقترحت المفوضية الأوروبية إلغاء حظر بيع السيارات الجديدة ذات محركات الاحتراق الداخلي المقرر في العام 2035. ومع ذلك، لا يزال يتعين على الشركات خفض انبعاثات أساطيلها بنسبة 90% مقارنة بمستويات عام 2021. حتى قبل منتصف العقد المقبل، يجب على المصنّعين الالتزام بأهداف أكثر صرامة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والتي دخل آخرها حيز التنفيذ هذا العام. اعتبارًا من عام 2030 فصاعدًا، ستصبح قواعد اللعبة أكثر صرامة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، تحذر فولكس فاجن من أن السيارات الصغيرة التي تعمل بالبنزين ليس لها مستقبل في أوروبا. صرّح الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الأكثر مبيعًا في أوروبا لمجلة "أوتو موتور أوند سبورت" أن طرازات مثل بولو ستتحول إلى سيارات كهربائية بالكامل. يقول توماس شيفر: "المستقبل في هذا القطاع كهربائي". تطوير سيارة جديدة تعمل بمحرك احتراق داخلي في فئة B لتتوافق مع لوائح الانبعاثات سيكون مكلفًا للغاية. وستُحمّل هذه التكاليف حتمًا على المستهلكين، مما يجعل السيارة باهظة الثمن بحيث لا تستطيع المنافسة.

وبالتالي، فليس إلا مسألة وقت قبل أن تتخلى السيارة الصغيرة عن محرك الاحتراق الداخلي تمامًا، تاركةً سيارة ID. Polo لتكون خليفتها غير المباشرة. كما أن العودة إلى فئة A بسيارة تعمل بالبنزين على غرار سيارة up! الصغيرة أو Lupo مستبعدة تمامًا. هذا القرار بديهي نظرًا للتدفق المتوقع للسيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة نسبيًا. ستُباع سيارة Polo الكهربائية التي ستصل العام المقبل بسعر 25,000 يورو في نسختها الأساسية.

وفي العام 2027، سيخفض طرح النسخة الإنتاجية من سيارة ID. Every1 الاختبارية سعرها المبدئي إلى 20,000 يورو. يشمل كلا الرقمين ضريبة القيمة المضافة، ولكنهما لا يشملان الحوافز التي تقدمها بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. تخطط فولكس فاجن أيضًا لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية بحجم بولو، والتي تم استعراضها قبل أشهر في معرض IAA Mobility Show من خلال سيارة ID. Cross الاختبارية. ستعتمد جميع الطرازات الثلاثة على منصة MEB+، المطورة خصيصًا للسيارات الكهربائية.

على الرغم من أن فولكس فاجن لن تستثمر في سيارات صغيرة جديدة تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، إلا أن مجموعة طرازات محركات الاحتراق الداخلي الحالية ستستمر في الإنتاج. لم تحدد فولفسبورغ موعدًا نهائيًا لإيقاف إنتاج بولو أو شقيقتها الكروس أوفر، T-Cross. ستستمر السيارات التي تعمل بالبنزين والكهرباء في العمل بالتوازي لفترة غير محددة قبل إيقاف إنتاج الطرازات التي تعمل بالوقود التقليدي.

بالنظر إلى أحدث أرقام المبيعات، تُعد فولكس فاجن الشركة المصنعة للسيارات الأكثر شعبية في الاتحاد الأوروبي. وهي العلامة التجارية الوحيدة التي تجاوزت مبيعاتها مليون سيارة بعد الأشهر العشرة الأولى من عام 2025. أفاد الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات ببيع 1,017,781 وحدة. وعند إضافة مبيعات المملكة المتحدة وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا، يرتفع الإجمالي إلى 1,208,829 سيارة.

Loading ads...

على الرغم من أن البعض قد ادعى على عجل أن الطلب على السيارات الكهربائية آخذ في التراجع، إلا أن الأرقام تشير إلى عكس ذلك، على الأقل في أوروبا. فحتى نهاية أكتوبر، شكلت السيارات الكهربائية 16.4% من سوق الاتحاد الأوروبي، مرتفعةً من 13.2% في الفترة نفسها من العام الماضي. وبإضافة الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المذكورة سابقًا، بلغت حصة السيارات الكهربائية 18.3% حتى نهاية أكتوبر. في العام الماضي، شكلت المركبات التي لا تعمل بمحرك احتراق داخلي 14.8% من سوق المنطقة. ومن المرجح أن تلعب طرازات فولكس فاجن الكهربائية الجديدة ذات الأسعار المعقولة دورًا هامًا في دفع الطلب على السيارات الكهربائية في السنوات القادمة.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


انقطاع كهربائي مفاجئ يتسبب في تعطل عشرات السيارات ذاتية القيادة فجأة

انقطاع كهربائي مفاجئ يتسبب في تعطل عشرات السيارات ذاتية القيادة فجأة

شاسييه

منذ 7 دقائق

0
ولاية أمريكية تسخر من سيارات الشرطة تسلا سايبرتراك وتصفها "بالقمامة"

ولاية أمريكية تسخر من سيارات الشرطة تسلا سايبرتراك وتصفها "بالقمامة"

شاسييه

منذ 7 دقائق

0
بتصميم عصري مستقبلي.. إليك أفضل هاتف من هونر في 2025

بتصميم عصري مستقبلي.. إليك أفضل هاتف من هونر في 2025

شاسييه

منذ 7 دقائق

0
هواوي مايكسترو S800 تسحق الفئة السابعة واس كلاس في المبيعات

هواوي مايكسترو S800 تسحق الفئة السابعة واس كلاس في المبيعات

المربع نت

منذ 25 دقائق

0