تشير تقارير حديثة إلى أن الجيل القادم من سيارات بورش 718 بوكستر وكايمان، لن يقتصر على الخيارات الكهربائية كما كان مخططاً في البداية، بل سيحافظ على محركات الاحتراق الداخلي ضمن تشكيلة أوسع من الطرازات، وليس فقط الإصدارات الرائدة.
في وقت سابق، أكدت بورش أن المحركات التقليدية ستستمر في النسخ الأعلى أداءً من 718، إلا أن معلومات جديدة من داخل مركز فايساخ الهندسي تكشف أن الشركة تعمل على إعادة هندسة منصة PPE المصممة أساساً للسيارات الكهربائية، لتكون قادرة على استيعاب محركات البنزين أيضاً. هذه الخطوة تفتح الباب أمام استراتيجية مزدوجة تجمع بين السيارات الكهربائية وخيارات الاحتراق الداخلي ضمن نفس العائلة.
وبحسب تقرير لمجلة أوتوكار، فإن هذا التوجه لا يقتصر على بديلة كايمان GT4 RS وبوكستر سبايدر، بل سيمتد ليشمل جزءاً كبيراً من تشكيلة 718 الجديدة، المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العقد. ويصف التقرير هذه الخطوة بأنها واحدة من أكثر التحولات الجذرية في تاريخ أنظمة الدفع لدى بورش.
التحدي الأكبر يكمن في الجوانب الهندسية، إذ تعتمد منصة PPE على البطارية كعنصر إنشائي أساسي. ومع غيابها في نسخ البنزين، كان على المهندسين تطوير أرضية جديدة، إلى جانب إعادة تصميم الحاجز الخلفي والإطار الفرعي لاستيعاب المحرك الوسطي وناقل الحركة، إضافة إلى إيجاد حلول لتخزين الوقود ومسارات العادم.
على صعيد المحركات، تدرس بورش إعادة تطوير محرك بوكسر سعة 4.0 لتر بتنفس طبيعي ليتوافق مع معايير يورو 7، كما تبرز احتمالية استخدام نظام T-Hybrid المأخوذ من 911 GTS الجديدة، والذي يجمع بين محرك بوكسر مزدوج التيربو سعة 3.6 لتر ومحرك كهربائي، ليشكل جسراً بين الأداء التقليدي والتقنيات الحديثة.
حقوق التصميم التوقعي Antoine Brigot عبر انستجرام
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

نيسان تودع سيارتها الكهربائية الشهيرة فجأة
منذ ساعة واحدة

نيسان صني 2027 الجيل الجديد كلياً يظهر في تسريبات
منذ ساعة واحدة




