Syria News

الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
بورش 718 الجديدة ستتوفر بمحركات وقود ولن تقتصر على الكهرباء... | سيريازون
logo of سعودي شفت
سعودي شفت
7 أيام

بورش 718 الجديدة ستتوفر بمحركات وقود ولن تقتصر على الكهرباء

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2025
بورش 718 الجديدة ستتوفر بمحركات وقود ولن تقتصر على الكهرباء

تشير تقارير حديثة إلى أن الجيل القادم من سيارات بورش 718 بوكستر وكايمان، لن يقتصر على الخيارات الكهربائية كما كان مخططاً في البداية، بل سيحافظ على محركات الاحتراق الداخلي ضمن تشكيلة أوسع من الطرازات، وليس فقط الإصدارات الرائدة.

في وقت سابق، أكدت بورش أن المحركات التقليدية ستستمر في النسخ الأعلى أداءً من 718، إلا أن معلومات جديدة من داخل مركز فايساخ الهندسي تكشف أن الشركة تعمل على إعادة هندسة منصة PPE المصممة أساساً للسيارات الكهربائية، لتكون قادرة على استيعاب محركات البنزين أيضاً. هذه الخطوة تفتح الباب أمام استراتيجية مزدوجة تجمع بين السيارات الكهربائية وخيارات الاحتراق الداخلي ضمن نفس العائلة.

وبحسب تقرير لمجلة أوتوكار، فإن هذا التوجه لا يقتصر على بديلة كايمان GT4 RS وبوكستر سبايدر، بل سيمتد ليشمل جزءاً كبيراً من تشكيلة 718 الجديدة، المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العقد. ويصف التقرير هذه الخطوة بأنها واحدة من أكثر التحولات الجذرية في تاريخ أنظمة الدفع لدى بورش.

التحدي الأكبر يكمن في الجوانب الهندسية، إذ تعتمد منصة PPE على البطارية كعنصر إنشائي أساسي. ومع غيابها في نسخ البنزين، كان على المهندسين تطوير أرضية جديدة، إلى جانب إعادة تصميم الحاجز الخلفي والإطار الفرعي لاستيعاب المحرك الوسطي وناقل الحركة، إضافة إلى إيجاد حلول لتخزين الوقود ومسارات العادم.

على صعيد المحركات، تدرس بورش إعادة تطوير محرك بوكسر سعة 4.0 لتر بتنفس طبيعي ليتوافق مع معايير يورو 7، كما تبرز احتمالية استخدام نظام T-Hybrid المأخوذ من 911 GTS الجديدة، والذي يجمع بين محرك بوكسر مزدوج التيربو سعة 3.6 لتر ومحرك كهربائي، ليشكل جسراً بين الأداء التقليدي والتقنيات الحديثة.

Loading ads...

حقوق التصميم التوقعي Antoine Brigot عبر انستجرام

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


هواوي مايكسترو S800 تسحق الفئة السابعة واس كلاس في المبيعات

هواوي مايكسترو S800 تسحق الفئة السابعة واس كلاس في المبيعات

المربع نت

منذ 13 دقائق

0
فضـ.ـيحة ديزل جيت التي تورطت فيها مرسيدس وكلفت الشركة 150 مليون دولار

فضـ.ـيحة ديزل جيت التي تورطت فيها مرسيدس وكلفت الشركة 150 مليون دولار

شاسييه

منذ ساعة واحدة

0
نيسان تودع سيارتها الكهربائية الشهيرة فجأة

نيسان تودع سيارتها الكهربائية الشهيرة فجأة

شاسييه

منذ ساعة واحدة

0
نيسان صني 2027 الجيل الجديد كلياً يظهر في تسريبات

نيسان صني 2027 الجيل الجديد كلياً يظهر في تسريبات

المربع نت

منذ ساعة واحدة

0