Syria News

الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
زلزال صيني.. بي واي دي راكو تهدد عرش سيارات هوندا | سيريازون... | سيريازون
logo of شاسييه
شاسييه
3 ساعات

زلزال صيني.. بي واي دي راكو تهدد عرش سيارات هوندا

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2025
زلزال صيني.. بي واي دي راكو تهدد عرش سيارات هوندا

تكنولوجيا وسيارات

زلزال صيني.. بي واي دي راكو تهدد عرش سيارات هوندا

الثلاثاء 23/ديسمبر/2025 - 03:25 م

Loading ads...

تشهد صناعة السيارات اليابانية حاليًا واحدة من أكبر التحولات في تاريخها، حيث تسببت شركة "بي واي دي" (BYD) الصينية في حالة من الاستنفار لدى عمالقة الصناعة في اليابان. فبعد الكشف عن طراز “راكو” الكهربائي الصغير، وجدت شركة هوندا نفسها مضطرة لتسريع خططها الكهربائية لحماية عرش سيارتها الأسطورية "N-Box"، التي تتربع على قمة المبيعات في اليابان لثلاث سنوات متتالية. هذا الصراع ليس مجرد منافسة على حصة سوقية، بل هو معركة لإثبات الجدارة في فئة سيارات الـ "كي" التي تشكل ثلث السوق الياباني.بي واي دي "راكو": قمة الذكاء الصيني في هيكل يابانيتعتبر "راكو" أول سيارة من فئة الـ "كي" تصممها "بي واي دي" خصيصًا للأسواق الخارجية، وهي تجسيد للبراعة في استغلال المساحات. وبطول لا يتجاوز 3.4 متر، تقدم "راكو" بطاريةً متطورةً من نوع (Blade LFP) بسعة 20 كيلوواط/ساعة، تمنحها مدىً يصل إلى 180 كم، وهو رقم مثالي للتنقل اليومي داخل المدن المزدحمة مثل طوكيو. ومع سعر يبدأ من حوالي 2.6 مليون ين (ما يعادل 17 ألف دولار)، تضع "راكو" نفسها كمنافس مباشر وشرس بفضل تقنيات الشحن السريع التي تدعم حتى 100 كيلوواط، وهو ما يتفوق على العديد من المنافسين المحليين.هوندا N-Box: تحول كهربائي اضطراري للحفاظ على الصدارةرغم الهيمنة المطلقة لطراز "N-Box" بمحركاته التقليدية سعة 658 سم مكعب ومبيعاتها التي تجاوزت 206 آلاف نسخة العام الماضي، إلا أن هوندا أدركت أن البقاء في القمة يتطلب التغيير. ووفقًا لأحدث التقارير، قررت هوندا إطلاق النسخة الكهربائية بالكامل من "N-Box" بحلول عام 2027. وتخطط هوندا لتوفير النسخة الكهربائية جنبًا إلى جنب مع النسخة البنزينية، لتعطي العميل الياباني خيارًا مألوفًا وموثوقًا في مواجهة المد الصيني القادم، مع التركيز على تحسين مدى القيادة وسلاسة الأداء التي ميزت هذا الطراز عبر أجياله الثلاثة.يكمن التحدي الأكبر لهوندا في عامل الزمن؛ فبينما تستعد "بي واي دي راكو" للانطلاق في صيف عام 2026، ستكون هوندا لا تزال في مراحل التطوير لنسختها الكهربائية التي ستصل بعد عام كامل من غريمتها الصينية. هذا الفارق الزمني قد يمنح "بي واي دي" فرصةً ذهبيةً لجذب المستهلكين الشباب وعشاق التكنولوجيا الذين يبحثون عن حلول تنقل نظيفة وذكية "الآن". ومع ذلك، تراهن هوندا على ولاء المستهلك الياباني لعلامته الوطنية وشبكة خدماتها الواسعة، وهو رهان قد يحدد ملامح السوق لسنوات قادمة.أثبتت حادثة "راكو" أن الأسواق التقليدية لم تعد محصنةً ضد الابتكار، وأن حتى أكثر السيارات مبيعًا وتجذرًا في الثقافة المحلية يجب أن تتطور لتواجه الثورة الكهربائية. إن تحول فئة الـ "كي" نحو الكهرباء بالكامل يمثل بداية النهاية للمحركات الصغيرة التقليدية، ويفتح الباب أمام عهد جديد تصبح فيه كفاءة البطارية والبرمجيات الذكية هي المعايير الأساسية للاختيار، بدلاً من مجرد الاعتمادية الميكانيكية التي ميزت السيارات اليابانية لعقود طويلة.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا

محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا

موتر 1

منذ 23 دقائق

0
خطأ فادح: سيارتان من طراز بورشه 911 S/T تحملان نفس اللوحة المرقمة!

خطأ فادح: سيارتان من طراز بورشه 911 S/T تحملان نفس اللوحة المرقمة!

موتر 1

منذ 23 دقائق

0
Mercedes, Red Bull and F1's 2026 engines: The loophole controversy explained

Mercedes, Red Bull and F1's 2026 engines: The loophole controversy explained

موقع موتورسبورت

منذ 38 دقائق

0
Toto Wolff downplays Mercedes 2026 F1 hype: "I'm a notorious pessimist"

Toto Wolff downplays Mercedes 2026 F1 hype: "I'm a notorious pessimist"

موقع موتورسبورت

منذ 38 دقائق

0