Syria News

الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
اودي تكشف عن GT50 الاختبارية الجديدة | سيريازون - أخبار سوري... | سيريازون
logo of المربع نت
المربع نت
6 أيام

اودي تكشف عن GT50 الاختبارية الجديدة

الأربعاء، 17 ديسمبر 2025
اودي تكشف عن GT50 الاختبارية الجديدة
Loading ads...

المربع نت – كشفت اودي عن سيارة اختبارية جديدة تحمل اسم GT50، وهي ليست مجرد سيارة اختبارية عابرة، بل رسالة واضحة للاحتفال بأحد أكثر عناصر هوية أودي تميزاً: محركات الخمسة سلندر الأيقونية.نبذة عن تاريخ محركات الـ 5 سلندر في سيارات اوديالقصة بدأت قبل قرابة نصف قرن، عندما قدّمت اودي في عام 1976 أول محرك إنتاجي بخمسة سلندر مع طراز أودي 100. وقتها كان المحرك بسعة 2.1 لتر وقوة تقارب 136 حصاناً، لكنه فتح الباب أمام مدرسة هندسية مختلفة، سرعان ما أصبحت علامة فارقة في تاريخ الشركة.هذا المحرك ظهر لاحقاً في سيارات صنعت مجد اودي الرياضي، من كواترو الأسطورية على الطرقات وحلبات الرالي، إلى RS2 أفانت، ثم TT RS، وصولاً إلى RS3 الحديثة.ورغم أن شركات مثل فورد وفولفو وفولكس واجن جرّبت محركات الخمس أسطوانات في فترات مختلفة، فإنها جميعاً تخلّت عنها لاحقاً لصالح محركات أصغر وأبسط. أودي، في المقابل، لا تزال متمسكة بهذا الإرث، والمحرك الحالي سعة 2.5 لتر توين تيربو في RS3 خير دليل على ذلك، بقوة تصل إلى نحو 407 أحصنة وعزم 500 نيوتن متر، مع نغمة صوتية فريدة ناتجة عن ترتيب الاشتعال غير التقليدي الذي أصبح جزءاً من شخصية سيارات RS.قصة بناء السيارة الاختبارية الجديدةسيارة GT50 نفسها وُلدت داخل مصنع أودي في نيكارسولم، كجزء من مشروع تدريبي خاص. فريق مكوّن من 14 متدرّباً عمل على السيارة لمدة ستة أشهر كاملة، انطلقوا خلالها من RS3، قبل أن يقوموا بتجريدها بالكامل تقريباً من كل ما يربطها بالسيارة الإنتاجية، من الأبواب والسقف إلى المقصورة وغطاء المحرك والصندوق الخلفي.شاهد أيضاً: النتيجة كانت هيكلاً جديداً مصنوعاً من البلاستيك المقوّى بالألياف الزجاجية، بتصميم يستحضر سيارات السباق التي نافست بها أودي بقوة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، وحتى السقف لم يكن جديداً كلياً، بل تم اقتباسه من أودي 80 سيدان، في مزيج ذكي بين الماضي والحاضر.اقرأ أيضاً: أودي تكشف عن محرك ديزل 6 سلندر ثوري باستجابة فورية مماثلة للمحركات الكهربائيةبعكس الخطوط الناعمة والمعقدة في RS3، جاءت GT50 بأسطح مسطّحة وتفاصيل حادة ونهايات أمامية وخلفية صريحة، ما يعزز طابعها السباقي الكلاسيكي. هذا الأسلوب جعل العناصر الهوائية الضخمة أكثر بروزاً، مثل الجناح الخلفي، ومشتت الهواء، والرفارف العريضة التي تمنح السيارة حضوراً عدوانياً على الحلبة.العجلات المعدنية بدورها تستلهم تصميمها من سيارات أودي المشاركة في سباقات لومان للتحمّل، بينما تشمل اللمسات الأخرى مخارج عادم جانبية وقفص حماية داخلي مخصص للاستخدام على الحلبات.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


Brad Binder admits he “can do a lot better” after ‘super disappointing’ MotoGP 2025

Brad Binder admits he “can do a lot better” after ‘super disappointing’ MotoGP 2025

موقع موتورسبورت

منذ 24 دقائق

0
ترند الكريسماس.. إزاى تعمل فيديو بـ ChatGPT للاحتفال برأس السنة

ترند الكريسماس.. إزاى تعمل فيديو بـ ChatGPT للاحتفال برأس السنة

شاسييه

منذ 44 دقائق

0
فورد موستنج تحصل على أهم نسخة سباقات لها حتى الآن

فورد موستنج تحصل على أهم نسخة سباقات لها حتى الآن

المربع نت

منذ ساعة واحدة

0
Max Verstappen explains why he didn’t pay the Abu Dhabi drivers’ dinner bill

Max Verstappen explains why he didn’t pay the Abu Dhabi drivers’ dinner bill

موقع موتورسبورت

منذ ساعة واحدة

0