القصة بدأت مع سيارة تويوتا 2000GT الأسطورية. وبعد عقود، قدمت لنا لكزس سيارة LFA. والآن، يصل قسم Gazoo Racing التابع لشركة تويوتا بأحدث سياراته الرياضية الرائدة. إنها GR GT، وتصفها تويوتا بأنها سيارة سباق "مرخصة للطرق".
المعرض: تويوتا GR GT
المصدر: Toyota
تتميز سيارة GR GT بثلاثة عناصر رئيسية: مركز الثقل منخفضًا، وزن منخفضًا نسبيًا وأداء ديناميكي هوائي عالي.
تمثل هذه العناصر الثلاثة الخط الرئيسي للسيارة، وبناءً على الأرقام، يبدو أن تويوتا قد التزمت بوعدها. تتميز سيارة GR GT بقوة لا تقل عن 640 حصانًا. مركز الثقل منخفضٌ جدًا، والوزن منخفضٌ بشكلٍ مدهش بفضل جسم من الألومنيوم بالكامل من تويوتا.
تأتي القوة بفضل محرك V-8 جديد كليًا بشاحن توربيني مزدوج، مع محرك كهربائي واحد مدمج في ناقل الحركة. تستهدف تويوتا تحقيق قوة 640 حصانًا، بالإضافة إلى عزم دوران قوي يبلغ 627 رطل-قدم. تُنقل كل هذه القوة إلى الخلف عبر علبة تروس من ثماني نسب مُطورة حديثًا.
تجدر الإشارة هنا إلى أن تويوتا وصفت أرقام القوة بأنها الحد الأدنى المستهدف للنموذج الأولي. ستُحقق سيارة GR GT الإنتاجية هذه الأرقام... أو أعلى.
تُمثل GR GT أول استخدامٍ من تويوتا لهيكلٍ من الألومنيوم بالكامل. ألواح الهيكل مصنوعة من البلاستيك المُقوى بألياف الكربون والألمنيوم. يُعدّ خفض الوزن أمرًا بالغ الأهمية في سيارةٍ كهذه. فمع خفض الوزن، تتحسن العديد من جوانب الأداء. ستحصل في النهاية على مركز ثقلٍ أقل، وتحكمٍ أفضل، وعناصر ديناميكية هوائية تُؤدي وظيفتها بكفاءةٍ أكبر. يمكن للمكابح أيضًا تقليل السرعة بفعالية أكبر. لا يُفترض أن يُمثل هذا مشكلة في سيارة GR GT، حيث أنها مُجهزة بمكابح أمامية وخلفية ضخمة من الكربون والسيراميك. عجلات قياس 20 بوصة مُزودة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت كاب 2 - الإطارات الخلفية مُزودة بإطارات بعرض 325.
حددت تويوتا وزنًا إجماليًا للسيارة يبلغ 3,858 رطلاً أو أقل. وهو هدف مهم وكبير. بالمقارنة، فإن أخف نسخة من بورشه 911 GTS يزيد وزنها قليلاً عن 3,500 رطل. مع ذلك، يُتوقع أن تُنتج GR GT قوة حصانية أكبر من بورشه بما لا يقل عن 110 أحصنة وعزم دوران أكبر بكثير.
تُصبح المقارنة أكثر عدلًا عند الاطلاع على مواصفات شيفروليه كورفيت E-Ray. سيارة جنرال موتورز الرياضية الهجينة أثقل وزنًا قليلاً، وتُنتج قوة حصانية أكبر، لكنها تُقدم عزم دوران أقل. من المتوقع أن تكون مُقارنة GR GT مع E-Ray مُثيرة للاهتمام.
في الداخل، ستجد مقصورة مصممة خصيصاً للسائق، كما هو متوقع. لا توجد شعارات تويوتا، فهذه سيارة GR حقاً. تبدو مقاعد Recaro ذات الظهر الكربوني رائعة. ويميل التصميم الداخلي بأكمله إلى لكزس أكثر من تويوتا. تُبدع GR في مزج الرياضة والفخامة في هذه السيارة.
تميل تويوتا بشكل كبير إلى طابع سيارات السباق المسموح بها للطرق. يُضفي خط السقف المنخفض مظهراً رائعاً بشكل عام. تتميز GR GT بارتفاع 47.0 بوصة فقط، مما يجعلها أقصر من كل من 911 GTS وكورفيت E-Ray المذكورتين سابقاً. في الخلف، يبدو العادم الرباعي ذو المخارج الأربعة شريراً للغاية، مدسوساً في العناصر الديناميكية الهوائية الخلفية.
اقرأ أيضًا
أما بالنسبة لمقارنتها بسيارة GT3، فهناك سبب وجيه لذلك. فقد طورت شركة Gazoo Racing السيارة إلى جانب نسخة سيارة السباق GR GT3. تشترك السيارتان في مكونات نظام التعليق ومحرك V-8 مزدوج التوربو.
هناك سيارة رياضية رائدة جديدة ضمن عائلة تويوتا. تبدو قوية ومميزة - فلنأمل أن يضاهي صوت محرك V-8 قوة الأداء البصري الذي عُرض اليوم.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

فورد موستنج تحصل على أهم نسخة سباقات لها حتى الآن
منذ ساعة واحدة





