الثلاثاء، 23-12-2025 الساعة 17:37
قالت الرئيسة التنفيذية لـ"SRMG"، إن الشراكة تعكس إستراتيجية المجموعة طويلة المدى لبناء منظومة إعلامية مترابطة تعتمد على البيانات.
وقّعت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" ومنصة "سناب شات" (Snapchat)، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة إستراتيجية تهدف إلى تعزيز الابتكار الإعلامي، وتطوير منظومة صُنّاع المحتوى، وتقديم حلول تجارية متكاملة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتجمع الشراكة بين العلامات الإعلامية التابعة لـ"SRMG" وخبرتها الواسعة في صناعة المحتوى، وبين القدرات التقنية لمنصة "Snapchat" ومنظومتها المتنامية من صُنّاع المحتوى، وفق صحيفة "الاقتصادية" السعودية.
كما ستهم هذه الخطوة، في استكشاف نماذج جديدة للسرد القصصي، وتعزيز تفاعل الجمهور، وتوسيع مجالات التعاون الإعلاني، تماشيًا مع التحولات المتسارعة في المشهد الإعلامي الرقمي إقليمياً وعالمياً.
وتركّز الاتفاقية على خمس ركائز إستراتيجية تشمل "الإعلام، والمحتوى، وصُنّاع المحتوى، والرياضة، والابتكار التجاري"، إضافة إلى تطوير صيغ تحريرية وقصصية جديدة مدعومة بأدوات "Snapchat".
كما تتضمن إطلاق مبادرات تدريبية متخصصة بالتعاون مع "أكاديمية SRMG"، إلى جانب وضع استراتيجيات محتوى مشتركة لدعم المواهب الصاعدة وبناء منظومات قابلة للتوسع.
وتهدف الشراكة إلى بناء نماذج إعلامية مستدامة تجاريًا ومتجذّرة في المشهدين الثقافي والرقمي للمنطقة، عبر دمج البيئات الإعلامية النوعية مع أدوات السرد القصصي والتخطيط التجاري المشترك، بما يفتح آفاقًا أوسع للفرص ويحقق نتائج ملموسة للمعلنين في السعودية والمنطقة.
وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"SRMG للحلول الإعلامية" ندى المبارك، إن الشراكة تعكس إستراتيجية المجموعة طويلة المدى لبناء منظومة إعلامية مترابطة تعتمد على البيانات وتتمتع بمرونة اقتصادية عالية، من خلال المواءمة بين المحتوى والمواهب والقدرات التجارية مع الابتكار التقني لمنصة "Snapchat".
من جانبه، أكد المدير العام لـ"Snapchat" في السعودية عبد الله الحمادي أن التزام المنصة بالسوق السعودي طويل الأمد، مشيراً إلى أن عدد مستخدمي "سناب شات" في المملكة يتجاوز 26 مليون مستخدم شهرياً، ما يجعلها جزءاً من أسلوب الحياة اليومي.
ولفت الحمادي، إلى أن الشراكة مع "SRMG" ستسهم في تمكين صُنّاع المحتوى وتعزيز حضور العلامات التجارية.
ومن المقرر أن تنطلق الشراكة عبر مراحل متعددة تبدأ في عام 2026، مع تفعيل المبادرات عبر العلامات الإعلامية التابعة لـ"SRMG"، وتقديم الحلول المشتركة بقيادة "SRMG للحلول الإعلامية".
وفي نوفمبر 2024، افتتحت شركة "سناب"، مالكة تطبيق "سناب شات" للتواصل الاجتماعي، مكتباً لها في العاصمة السعودية الرياض.
وكشفت الشركة خلال الافتتاح عن إطلاق "مجلس سناب لصناع المحتوى" في حي "جاكس" بمدينة الدرعية السعودية.
بلغ عدد مستخدمي تطبيق "سناب شات" في السعودية نحو 23.3 مليون مستخدم خلال 2024، بزيادةٍ قدرها نحو 2.3 مليون عن العام الماضي.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه






