Syria News

الأربعاء 24 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
فيراري تُصدر تفاصيل أول سيارة كهربائية منها، وتبدو مذهلة | س... | سيريازون
logo of موتر 1
موتر 1
2 أشهر

فيراري تُصدر تفاصيل أول سيارة كهربائية منها، وتبدو مذهلة

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2025
فيراري تُصدر تفاصيل أول سيارة كهربائية منها، وتبدو مذهلة

لا يبدو أن هناك طلبًا كبيرًا على السيارات الكهربائية الخارقة، لكن فيراري لا تزال تمضي قدمًا. ستُطلق السيارة، التي تُسمى حاليًا "إليكتريكا"، لأول مرة في العام المقبل. في غضون ذلك، تكشف فيراري عن المواصفات الأولية لهذا الطراز الجديد، والتي تبدو رائعة من الناحية التقنية.

المعرض: ورشة عمل تقنية فيراري إلكتريكا

المصدر: Ferrari

ستكون "إليكتريكا" سيارة جراند تورر على غرار سيارة GTC4Lusso القديمة، لكنها ستظل تتميز بوضعية قيادة أمامية وقاعدة عجلات قصيرة نسبيًا تبلغ 116.5 بوصة، تُشبه نظيراتها من السيارات الخارقة ذات المحرك الوسطي. طورت فيراري كلًا من البطارية والمحركات التي تبلغ قوتها 800 فولت داخليًا، وسيتم تصنيعها أيضًا في مصنع مارانيللو.

في وضع التعزيز، ستُنتج سيارة Electrica قوة تزيد عن 986 حصانًا من أربعة محركات كهربائية، وستوفر بطاريتها التي تبلغ قدرتها الإجمالية 122.0 كيلوواط/ساعة مدىً يصل إلى 329 ميلًا وفقًا لاختبار WLTP. (من المتوقع أن يصل المدى إلى 300 ميل أو أقل وفقًا لاختبارات وكالة حماية البيئة الأمريكية). يُزعم أن التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر/ساعة (62 ميلًا/ساعة) هو 2.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 192 ميلًا/ساعة.

مع هذه السيارة، ستواصل فيراري مسيرتها التطويرية باستخدام أجهزة وبرامج متطورة للتحكم الكامل في ديناميكيات السيارة. تتيح هذه المحركات الأربعة تحديدًا دقيقًا لتوازن التحكم، كما هو الحال مع نسخة من نظام التعليق النشط المستخدم في بوروسانغوي وF80.

لقد تعمقتُ في تقنية التعليق النشط من فيراري (FAST) من قبل، ولكن باختصار، تعتمد على مخمدات Multimatic التي تحتوي على لولب كروي يُدار بواسطة محرك 48 فولت متصل بمكبس المخمد. النتيجة نظامٌ يُمكّن السيارة من إضافة قوتها الإضافية، مما يمنحها تحكمًا كاملًا في حركة هيكلها. كما يُوفر تحكمًا مذهلًا في القيادة والتحكم.

أضف إلى ذلك نظام التوجيه الخلفي المستقل، حيث تتحرك كل عجلة بعكس الأخرى، لتحصل على تحكم كامل في حركة كل عجلة في جميع الاتجاهات. ستكون النتائج مذهلة، كما توقعنا من فيراري.

يُنتج المحركان الخلفيان قوة 416 حصانًا لكل منهما، ويدوران بسرعة تصل إلى 25,000 دورة في الدقيقة، وهي أعلى من أي سيارة كهربائية أخرى تقريبًا. أما المحركان الأماميان، فهما نفس المحركين المُستخدمين في سيارة F80، ويولدان قوة 141 حصانًا لكل منهما مع قدرة على الدوران بسرعة قصوى تصل إلى 30,000 دورة في الدقيقة. لذا، ستكون القوة مُوجهة بشكل كبير نحو الخلف عند عمل جميع المحركات الأربعة، ويمكن فصل المحركين الأماميين تمامًا.

تتكون البطارية من 14 وحدة، كل منها 15 خلية، وهي مدمجة مباشرةً في هيكل السيارة. رتبت فيراري معظم الوحدات خلف السائق وتحت المقاعد الخلفية للمساعدة في توزيع الوزن بنسبة 47% للأمام و53% للخلف. وتقول الشركة إن وزن السيارة سيبلغ حوالي 2300 كيلوجرام، وهو وزن كبير، ولكنه أيضًا مماثل تقريبًا لوزن بوروسانغوي. ومن المتوقع أن تُسهم أنظمة الهيكل النشطة بشكل كبير في إخفاء هذا الوزن.

في حين أننا اكتشفنا مؤخرًا براءة اختراع فيراري لنظام يُحاكي صوت وملمس محركات الاحتراق الداخلي الخاصة بالعلامة التجارية في سيارة كهربائية، ستُقدم سيارة Electrica شيئًا مختلفًا. تستخدم فيراري مقياس تسارع في المحور الخلفي لالتقاط أصوات نظام الدفع، والتي تُضخّمها بعد ذلك في المقصورة. لذا، لا يوجد شيء "مُزيّف"، مجرد نسخة أعلى صوتًا من الأصوات التي تُصدرها السيارة بالفعل.

ستستخدم سيارة Electrica أيضًا نظام نقل حركة وهمي، نوعًا ما، ولكنه يختلف عن الأنظمة التي رأيناها بالفعل، والتي تحاكي المحرك وناقل الحركة التقليديين. تقول فيراري إن السيارة مزودة بخمس خرائط مختلفة للطاقة/عزم الدوران تُحاكي تروسًا مختلفة، ويمكنك التبديل بينها باستخدام ذراع نقل السرعات الأعلى على عمود التوجيه. في الوقت نفسه، يتحكم ذراع نقل السرعات الأدنى في تأثير محاكاة كبح المحرك، مُحاكيًا إحساس الانتقال إلى تروس أقل عند الكبح للانعطاف.

قد لا تُعجبك فكرة سيارة فيراري الكهربائية، لكن لا تعتقد ولو للحظة أن هذه السيارة ليست مهمة. من الواضح أن فيراري جادة بشأن السيارات الكهربائية، ومن الناحية التقنية، من المفترض أن يُمهّد هذا الطريق للعديد من السيارات الأخرى لتتبعها. نتطلع بشوق لمعرفة المزيد.

نُقدم الكثير من التفاصيل حول السيارة، مثل شكلها وتكلفتها. ستُعلن فيراري عن المزيد من المعلومات قبل الإطلاق الكامل في وقت ما في النصف الأول من عام 2026.

Loading ads...

أقرأ أيضًا

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


China's Le Mans ambitions: Two major manufacturers interested in WEC Hypercar entry

China's Le Mans ambitions: Two major manufacturers interested in WEC Hypercar entry

موقع موتورسبورت

منذ دقيقة واحدة

0
سيارة رينو فيلانتي ريكورد الكهربائية تقطع مسافة الألف كيلومتر

سيارة رينو فيلانتي ريكورد الكهربائية تقطع مسافة الألف كيلومتر

شاسييه

منذ 19 دقائق

0
Toto Wolff admits feeling at Mercedes "not comparable" to winter 2013

Toto Wolff admits feeling at Mercedes "not comparable" to winter 2013

موقع موتورسبورت

منذ ساعة واحدة

0
رحلة الانهيار.. زوكس تسحب «الروبوتاكسي» من الأسواق بسبب عيوب خطيرة

رحلة الانهيار.. زوكس تسحب «الروبوتاكسي» من الأسواق بسبب عيوب خطيرة

شاسييه

منذ ساعة واحدة

0