هناك تفسير منطقي تمامًا لعدم تشابه روج الهجينة القابلة للشحن "الجديدة" مع أي من سيارات نيسان الاخرى والسبب هو أنها ليست نيسان في الحقيقة، بل هي مثال واضح على هندسة الشعارات. هذا الطراز هو في الأساس سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV بشعارات مختلفة وشبك أمامي مُعدّل، مصمم لمواءمته مع المنتجات الأحدث، مثل سنترا وليف.
المعرض: 2026 نيسان روغ هايبرد قابلة للشحن بالكهرباء
المصدر: Nissan
من غير المعتاد أن يحصل طراز على نظام دفع هجين قابل للشحن في وقت متأخر جدًا من دورة حياته. لقد مرّ على طرح الجيل الثالث من روج خمس سنوات، ومع ذلك، لم تُقرن نيسان محرك احتراق داخلي بمحرك كهربائي إلا الآن. على الرغم من أن البيان الصحفي لم يذكر "ميتسوبيشي" مطلقًا، إلا أن ورقة المواصفات تُوضّح الصلة بمجرد رؤية الاسم الرمزي للمحرك: "MMC [Mitsubishi Motors Corporation] 4B12". تُكمل سيارة روج 2026 نظام الدفع الكهربائي لسيارة أوتلاندر PHEV، باستخدام محرك بنزين سعة 2.4 لتر بسحب طبيعي ومحرك كهربائي واحد لكل محور. يُعادل إجمالي قوة المحرك قوة ميتسوبيشي البالغة 248 حصانًا وعزم دوران يبلغ 332 رطل-قدم. تبقى بطارية ليثيوم أيون بسعة 20 كيلوواط/ساعة دون تغيير، مما يُوفر نفس مدى القيادة الكهربائي البالغ 38 ميلًا. يستغرق الشحن الكامل سبع ساعات ونصف باستخدام شاحن منزلي من المستوى 2. مع إضافة خزان الوقود، يصل مدى القيادة الإجمالي إلى 420 ميلًا، وهو ما يُطابق مدى نظيرتها من ميتسوبيشي.
ومن المفارقات أن أول سيارة هجينة قابلة للشحن من نيسان ليست منتجًا مستقلًا بحد ذاته. تُباع روج الهجينة القابلة للشحن حصريًا بنظام الدفع الرباعي، وتوفر سبعة مقاعد قياسية ونفس عدد أوضاع القيادة: عادي، قوي، اقتصادي، تراماك، حصى، ثلج، وطين. فئاتها بسيطة، وتقتصر على فئتي SL وبلاتينيوم.
يأتي كلا الطرازين بشاشة لمس قياس 9 بوصات، ولوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة، ومقاعد أمامية مدفأة، ومقود مكسو بالجلد، وأربعة منافذ USB. أما فئة بلاتينيوم فتضيف شاشة عرض أمامية قياس 10 بوصات، ونظام صوت Bose بتسعة مكبرات صوت، وتنجيدًا جلديًا، وستائر شمسية يدوية للصف الثاني، وفتحة سقف بانورامية كهربائية.
على الرغم من ظهورها لأول مرة اليوم، إلا أنها قد لا تدوم طويلًا. في مارس، أكدت نيسان أن إنتاج الجيل الرابع من سيارة روج سيبدأ خلال السنة المالية اليابانية 2026، والتي تمتد من 1 أبريل 2026 إلى 31 مارس 2027. وعند طرحها، ستكون روج الجديدة أول طراز أمريكي للعلامة التجارية مزودًا بتقنية e-Power، حيث يعمل محرك الاحتراق الداخلي كمولد كهربائي لشحن البطارية. إنها في الأساس مُوسِّع للمدى، حيث لا يقوم محرك الاحتراق الداخلي بتحريك العجلات.
اقرأ أيضًا
سيتم طرح سيارة روج القادمة أيضًا بنظام محرك احتراق داخلي تقليدي فقط، ونظام هجين قابل للشحن. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت السيارة الهجينة القابلة للشحن القادمة ستُطوَّر داخليًا، أم أن نيسان ستتعاون مجددًا مع ميتسوبيشي.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






