الخارجية السورية تنجح في معالجة 12 ألف استفسار عبر تطبيقها الإلكتروني خلال شهرين
كشف مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، محمد يعقوب العمر، عن معالجة الوزارة قرابة 12 ألف استفسار وطلب مقدّم من المواطنين عبر تطبيق "MOFA SY" خلال الشهرين الماضيين فقط.
وأوضح العمر في تصريح صحفي ـ حصل موقع تلفزيون سوريا على نسخة منه ـ أن قسم التطوير والتميز القنصلي حقق استجابة ملموسة عبر أيقونة الدعم الفني داخل التطبيق، حيث تمت معالجة الطلبات بفاعلية عالية وفي فترة زمنية قياسية.
وبيّن العمر أن طبيعة الاستفسارات تركزت بشكل أساسي على شؤون الجوازات والمعاملات القنصلية، والتي سجلت 4932 استفساراً، تلاها نظام الحجز والمواعد بـ 3462 سؤالاً.
كما تم استقبال 2247 استفساراً ومقترحاً عاماً، والتعامل مع 827 طلباً في الدعم الفني و406 حالات طارئة وإنسانية، بالإضافة إلى 71 استفساراً عبر بوابة المغتربين ضمن التطبيق، وفق مدير الإدارة القنصلية.
وأشار إلى أن الوزارة استفادت من 31 اقتراحاً تقنياً مقدماً من المستخدمين، ساهمت في تطوير بيئة العمل القنصلي وتحديثها، مؤكداً على التزام الوزارة بمواصلة تحسين خدماتها الإلكترونية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين أينما وجدوا.
الخارجية تطلق تطبيقها رسمياً
أطلقت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا، في تشرين الثاني الماضي، تطبيقها الرقمي (MOFA SY) رسمياً على منصتي "App Store" و"Google Play"، ليصبح متاحاً لجميع المستخدمين حول العالم.
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة الخارجية للتوجه نحو التحوّل الرقمي الشامل، وتقديم خدماتها للمواطنين والمغتربين السوريين بشفافية وعدالة.
وأوضحت عبر معرّفاتها، أنّ التطبيق يتيح للمستخدمين الاستفادة من مختلف خدمات وزارة الخارجية بسهولة وسرعة عبر هواتفهم الذكية، مشيرةً إلى تحمليه عبر منصّتي "App Store" و"Google Play".
وأكّدت الخارجية، أنّ التطبيق أصبح فعّالاً في جميع البعثات الدبلوماسية السورية المنتشرة حول العالم، مما يسهل تواصل السوريين مع مؤسساتهم في الخارج.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


