من الصعب تصديق مرور أكثر من خمس سنوات على إطلاق مرسيدس للجيل الحالي من الفئة S. تستعد سيارة شتوتغارت الرائدة لتلقي تحديث منتصف العمر للحفاظ على جاذبيتها قبل وصول الجيل الجديد في أواخر هذا العقد. ومع اقتراب موعد تحديث الفئة السابعة من بي إم دبليو، تحتاج الفئة S (W223) إلى تحديثات للحفاظ على قدرتها التنافسية.
المعرض: معاينة تحديث 2026 لسيارة مرسيدس الفئة S
المصدر: Mercedes-Benz
قبل العرض الأول المُتوقع الشهر المقبل، تظهر الفئة S المُحسّنة رسميًا للمرة الأولى. تُحوّل مرسيدس سيارتها الرائدة إلى سيارة أجرة ذاتية القيادة، ومن هنا جاء تركيب نظام LiDAR على السقف. ولتحقيق ذلك، تعاونت مع شركة مومنتا لتطبيق نظام قيادة ذاتية معتمد من المستوى الرابع لخدمة نقل مكوكية بدون سائق. ستشهد المرحلة الأولى نشر السيارات في أبوظبي قبل توسيع نطاق الاختبار ليشمل مواقع أخرى.
من الواضح أن سيارات العملاء ستستغني عن بروز السقف، ومن المرجح أن تُزال الكاميرات الجانبية المثبتة في الرفارف الأمامية. يتميز هذا النموذج الأولي، الذي تم تمويهه بشكل طفيف، بمصابيح أمامية مُعاد تصميمها مكشوفة في معظمها، لتُظهر تصميمًا مُبهرًا مُرصّعًا بالنجوم. نتوقع أيضًا أن تتضمن المصابيح الخلفية الجديدة شعار مرسيدس، تماشيًا مع الاتجاه السائد مؤخرًا في تصميم السيارات التي تتباهى بعدد كبير من النجوم.
من المتوقع أن تشهد الفئة S تغييرات جوهرية، حتى وإن كانت التعديلات التصميمية طفيفة نسبيًا. نتذكر تصريح الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس، أولا كالينيوس، بأن الشركة "استثمرت أكثر بكثير" مقارنةً بعملية تجميل نموذجية. لا تزال المواصفات الفنية غير معروفة، لكن من المؤكد أن محرك V12 سيبقى. وكما في السابق، من المرجح أن يقتصر استخدامه على نسخة مايباخ الفاخرة، ونأمل أن يستمر في أوروبا رغم قوانين الانبعاثات الأكثر صرامة.
واجهت مرسيدس انتقادات لاذعة عند إطلاق الفئة S الحالية في عام 2020 بسبب كثرة الشاشات. يبدو أن العودة إلى الأزرار المادية والشاشات الصغيرة أمرٌ مستبعدٌ للغاية، نظرًا لأن أحدث الطرازات عبارة عن شاشات تغطي كامل الواجهة. وقد ذهب كبير المصممين، غوردن واغنر، مؤخرًا إلى حدّ القول بأن الشاشات الكبيرة جدًا ضرورية:
"تحتاج إلى مرجع بصري على الشاشة، أو قد ترغب في مشاهدة فيلم وما شابه. لذا، نعم، أنت بحاجة إلى شاشات كبيرة."
في النهاية، سيُقرر العملاء بناءً على ميزانيتهم. ومع ذلك، لا تسلك العلامات التجارية المنافسة مسارًا مختلفًا تمامًا. فبالنظر إلى التصميم الداخلي الجديد لسيارة iX3، من شبه المؤكد أن تُزوّد BMW الفئة السابعة المُحسّنة بتصميم يعتمد بشكل أكبر على الشاشات أيضًا. سيأتي ذلك على حساب المفاتيح التقليدية، لذا استعد لتوديع زر iDrive الدوار. من المرجح أن تحذو الفئة S حذو تصميم لوحة القيادة في EQS من خلال نقل جميع الشاشات تحت لوحة زجاجية واحدة:
ستستمر الفئة S في البيع جنبًا إلى جنب مع EQS في الوقت الحالي. ومع ذلك، أكدت مرسيدس أن السيارتين ستندمجان في خط طراز واحد مع الجيل القادم من الفئة S. نتيجةً لذلك، سيتم إيقاف إنتاج EQS بعد جيل واحد فقط، واستبدالها بطراز جديد يُسوّق باسم S-Class بتقنية EQ.
اقرأ أيضًا
وبغض النظر عن تغيير الاسم، ستتخلى السيارة السيدان الكهربائية عن تصميمها الانسيابي للغاية، وستتبنى لمسات تصميمية مستوحاة من طراز محرك الاحتراق الداخلي. وقد طرأ هذا التحول بالفعل على طرازي CLA وGLB، لكن S-Class ستنتظر حتى وصول W224. ومن المتوقع أن يستوحي الجيل القادم تصميمه من سيارة Vision Iconic الاختبارية، وأن يتبنى شبكة أمامية ذات طابع كلاسيكي عند إطلاقه في عام 2029 أو 2030.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






