Syria News

الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2025

  • الرئيسية
  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة
  • تكنولوجيا
  • منوعات
  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • أعلن معنا
جاري تحميل الأخبار العاجلة...

حمل تطبيق “سيريازون” مجاناً الآن

store button
سيريازون

كن على علم بجميع الأخبار من مختلف المصادر في منطقة سيريازون. جميع الأخبار من مكان واحد، بأسرع وقت وأعلى دقة.

تابعنا على

البريد الإلكتروني

[email protected]

تصفح حسب الفئة

الأقسام الرئيسية

  • عاجل
  • سوريا
  • العالم
  • إقتصاد
  • رياضة

أقسام أخرى

  • صحة
  • حواء
  • سيارات
  • منوعات
  • تكنولوجيا

روابط مهمة

  • أعلن معنا
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية
  • عن سيريازون
  • اتصل بنا

اشترك في النشرة الإخبارية

ليصلك كل جديد وآخر الأخبار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة لصالح مؤسسة سيريازون الإعلامية © 2025

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
ميتا تختبر جعل مشاركة الروابط الخارجية على فيسبوك "ميزة مدفو... | سيريازون
logo of شرق عاجل
شرق عاجل
5 أيام

ميتا تختبر جعل مشاركة الروابط الخارجية على فيسبوك "ميزة مدفوعة"

الجمعة، 19 ديسمبر 2025
ميتا تختبر جعل مشاركة الروابط الخارجية على فيسبوك "ميزة مدفوعة"

تختبر شركة ميتا إمكانية جعل نشر الروابط داخل منشورات فيسبوك ميزة مدفوعة، إذ بدأت بإبلاغ عدد من مستخدمي المنصة بأنهم سيواجهون قريباً قيوداً جديدة على عدد المنشورات التي تحتوي على روابط خارجية يمكن مشاركتها شهرياً، وذلك في حال عدم الاشتراك في خدمة Meta Verified المدفوعة.

وبحسب ما نشره خبير التواصل الاجتماعي، مات نافارا، عبر حسابه على "ثريدز"، فقد أوضح التنبيه الذي أرسلته ميتا لبعض الصفحات وحسابات "الوضع المهني Professional Mode" على فيسبوك أنه سيتم تقييد بعض حسابات فيسبوك غير المشتركة في باقة Meta Verified المدفوعة، بما في ذلك الحسابات التي وصلها الإشعار، بمشاركة روابط في منشورين فقط شهرياً.

وأضافت الرسالة أن الاشتراك في Meta Verified يتيح للمستخدمين نشر عدد أكبر من الروابط، إلى جانب الحصول على شارة التوثيق الزرقاء، ومجموعة من المزايا الإضافية المصممة لحماية العلامة التجارية.

ويمثل هذا التغيير تحولاً كبيراً لكل من يستخدم فيسبوك لأغراض تجارية، ولا سيما الناشرين والمؤسسات الإعلامية التي تعتمد بشكل أساسي على مشاركة الروابط لتوجيه الزيارات إلى مواقعها الإلكترونية.

وأكد نافارا أن هذه الخطوة تطبق حالياً ضمن نطاق اختبار محدود، ما يعني أن عدد الصفحات المتأثرة بها لا يزال قليلاً نسبياً.

ومع ذلك، أشار إلى أن الإعلان عن هذا التوجه أثار حالة من القلق والتساؤلات بين المستخدمين، الذين يسعون إلى معرفة ما إذا كانت ميتا تعتزم توسيع نطاق هذا الإجراء ليشمل جميع الصفحات في المستقبل القريب.

اختبار الإجراء

وأكدت ميتا، بحسب نافارا، أن هذا الإجراء لا يزال في إطار اختبار محدود، ويهدف إلى فهم ما إذا كانت القدرة على نشر عدد أكبر من المنشورات التي تحتوي على روابط تضيف قيمة إضافية لمشتركي Meta Verified.

كما تسعى ميتا من خلال هذه الخطوة إلى فهم ما إذا كانت المنشورات، التي تحمل روابط وقادمة من ناشرين ذوي حسابات موثقة ستلقى جذباً وتفاعلاً من جانب متابعيهم، وكذلك الجمهور العام من غير المتابعين.

وتبلغ تكلفة الاشتراك في خدمة Meta Verified ما بين 14.99 دولاراً و499 دولاراً شهرياً، وذلك وفقاً لنوع الباقة والخدمات التي يختارها المستخدم.

وأشار التقرير إلى أنه لا تتوافر أرقام رسمية دقيقة حتى الآن حول عدد المشتركين في Meta Verified، إلا أن نتائج الشركة المالية للربع الثالث من العام الحالي تكشف عن ارتفاع مستمر في بند "الإيرادات الأخرى" على أساس ربع سنوي، إذ وصلت هذه الإيرادات إلى نحو 690 مليون دولار، أي أكثر من ضعف الإيرادات التي سجلتها الشركة عند إطلاق Meta Verified لأول مرة في الربع الثاني من عام 2023.

وتشير هذه الأرقام إلى أن عدداً كبيراً من الأفراد والشركات باتوا يدفعون مقابل الاستفادة من مزايا الاشتراك الإضافية، التي لا تقتصر على الحصول على شارة التحقق، بل تشمل أيضاً حماية من الاحتيال وانتحال الهوية، ووصولاً أفضل إلى خدمات الدعم، وحضوراً أقوى في نتائج البحث داخل المنصة، إلى جانب مزايا أخرى متعددة، ووفقاً للتقرير، قد يصبح نشر الروابط نفسه شرطاً مرتبطاً بالاشتراك في Meta Verified خلال الفترة المقبلة.

انتشار محدود

وأشار تقرير نشره موقع Social Media Today إلى أنه بالنظر إلى محدودية وصول منشورات الروابط داخل تطبيق فيسبوك، فإن ميتا تحتاج من خطوتها الجديدة التأكد من احتمالية تغيير ذلك، عبر فتح المجال لميزة نشر الروابط وجعلها مدفوعة للأعمال التجارية والمؤثرين من أصحاب الحسابات الموثقة، مع ضمان انتشار أكبر لتلك النوعية من المنشورات.

واستشهد التقرير ببيانات واردة في تقرير الشركة حول "المحتوى واسع الانتشار"، الذي نشرت أحدث نسخه قبل أسبوع، والذي يوضح أن منشورات فيسبوك التي تتضمن روابط خارجية تحقق نسب وصول منخفضة للغاية.

وبحسب البيانات، تراجعت نسبة وصول هذا النوع من المنشورات منذ عام 2022، عندما بدأت ميتا لأول مرة في مشاركة هذه المؤشرات علناً، حيث كانت تبلغ آنذاك 9.8%.

وفي هذا السياق، يرى التقرير أن ميتا تعتبر فرض هذا القيد خطوة منخفضة المخاطر، لأن توقف الصفحات غير المشتركة عن نشر الروابط لن يؤدي إلى تأثير كبير على إجمالي معدلات التفاعل داخل المنصة.

لكن التقرير أشار في المقابل إلى أن ميتا كانت قد أظهرت، في مرحلة سابقة من عام 2025، توجهاً مختلفاً في ما يتعلق بالمحتوى الإخباري، إذ بدا في ذلك الوقت أن الشركة قد تمنح منشورات الروابط مزيداً من الوصول مرة أخرى.

Loading ads...

ورغم أن هذا الاتجاه لا ينعكس بوضوح في الرسم البياني المشار إليه، فإن بعض الناشرين أفادوا بارتفاع في عدد الزيارات المُحالة من فيسبوك، عقب انتقال ميتا إلى نهج يعتمد على Community Notes بدلاً من الأساليب التقليدية في إدارة المحتوى الإخباري.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


اقرأ أيضاً


الوحدة خط أحمر : العليمي يحذر من أخطر تصعيد للمجلس الانتقالي.. "يهدد وحدة اليمن"

الوحدة خط أحمر : العليمي يحذر من أخطر تصعيد للمجلس الانتقالي.. "يهدد وحدة اليمن"

شبكة الأمة برس

منذ 5 دقائق

0
تونس: نور الدين الطبوبي يقدّم استقالته من أمانة اتحاد الشغل وسط خلافات داخلية

تونس: نور الدين الطبوبي يقدّم استقالته من أمانة اتحاد الشغل وسط خلافات داخلية

قناة يورونيوز

منذ 7 دقائق

0
شاهد.. صلاح أول مصري يسجّل في 5 نسخ متتالية من كأس أفريقيا

شاهد.. صلاح أول مصري يسجّل في 5 نسخ متتالية من كأس أفريقيا

الجزيرة اقتصاد

منذ 7 دقائق

0
كشفتها "طاولة ميامي".. هدنة غزة بين التقدم وخطر الانهيار

كشفتها "طاولة ميامي".. هدنة غزة بين التقدم وخطر الانهيار

الخليج أونلاين

منذ 17 دقائق

0