أقرب ما تملكه بورشه إلى آلة الزمن هو قسم "سوندر ونش" (الطلبات الخاصة). إذا سمحت الميزانية، يمكنك طلب تجديد شامل لسيارة موجودة، وإعادتها إلى حالتها الأصلية تمامًا، مع توثيق ذلك رسميًا. هذا بالضبط ما حدث مع سيارة كاريرا جي تي هذه، وهي سيارة خارقة صُنعت قبل 20 عامًا، وأُعيدت الآن إلى حالتها الميكانيكية الأصلية كما لو كانت جديدة من المصنع.
المعرض: تمت استعادة سيارة Carrera GT 2005 بواسطة بورشه
تُطلق بورشه على هذه المشاريع اسم "إعادة تأهيل المصنع"، والتي تتضمن تفكيك السيارات بالكامل. وقد خضعت سيارة كايين جي تي إس من الجيل الأول، المزودة بناقل حركة يدوي بست سرعات نادر، لنفس هذا التحول المذهل مؤخرًا. وكما هو الحال مع سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاث دواسات، عادت المكونات التقنية لهذه السيارة الخارقة ذات محرك V10 إلى حالتها الأصلية تقريبًا كما كانت في عام 2005.
مع ذلك، لا تبدو السيارة كما كانت عليه قبل عقدين من الزمن عندما غادرت خط تجميع لايبزيغ. والسبب هو أن مالكها طلب من بورشه تغيير لون سيارة كاريرا جي تي من لونها الفضي الأصلي إلى لون سباق مستوحى من سيارة 917 الفائزة بسباق لومان عام 1970. كانت سيارة السباق رقم 23، التي قادها هانز هيرمان وريتشارد أتوود، تحمل بفخر ألوان مدينة سالزبورغ النمساوية.
وقد تمّت إعادة إنتاج هذه الألوان بدقة متناهية بناءً على طلب المالك، فيكتور غوميز. يحمي غلاف واقٍ الهيكل الخارجي المطلي يدويًا لهذه السيارة، إذ ينوي المالك قيادتها فعليًا. فبدلًا من وضعها في مرآب مُكيّف وانتظار ارتفاع قيمتها، يخطط عاشق بورشه هذا لقطع مسافات طويلة بسيارته الثمينة.
ومما يُميّز سيارة كاريرا جي تي موديل 2005 هذه عن مواصفاتها الأصلية أيضًا لمسات الكربون السوداء غير اللامعة ورقم السباق "23". بالإضافة إلى ذلك، طُليت شبكات غطاء المحرك باللون الأسود غير اللامع لتتناغم مع التفاصيل الداكنة الأخرى. كما طُليت العجلات باللون الأسود، مما يُعزز التناغم مع اللونين الأحمر والأبيض السائدين.
أما المقصورة الداخلية، فقد خضعت لتغيير جذري، حيث استُخدم قماش ألكانتارا الأحمر بكثافة في جميع أنحاء المقصورة. من لوحة القيادة وألواح الأبواب إلى عجلة القيادة والكونسول الوسطي، تُغطى سيارة كاريرا جي تي هذه بمادة تُشبه الجلد المدبوغ. حتى أن قماش ألكانتارا يمتد إلى صندوق الأمتعة الأمامي، حيث توجد مجموعة حقائب سفر متناسقة.
ولا تنتهي اللمسات المميزة عند هذا الحد. فقد استخدمت بورشه نسيجًا أسود من سيارة 918 سبايدر، خليفة كاريرا جي تي، في بعض الأسطح. وفي أماكن أخرى، صُنعت هياكل المقاعد من ألياف الكربون غير اللامعة، والتي تظهر أيضًا على لوحة العدادات وفتحات التهوية.
اقرأ أيضًا
هذه واحدة من 1270 سيارة فقط صُنعت بين خريف عام 2003 ومايو 2006. عند إطلاقها، بلغ سعرها 452,690 يورو في ألمانيا و440,000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة. لم تفصح الشركة عن تكلفة تجديد سيارة غوميز الخارقة ذات المحرك الوسطي، لكنها بالتأكيد لم تكن زهيدة.
يقولون إن السعادة لا تُقدر بثمن، لكن من الواضح أن مالكها في غاية السعادة بامتلاكه سيارة كاريرا جي تي بحالة فنية ممتازة وفريدة من نوعها.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً






