أثارت حالة جديدة من الولايات المتحدة، جدلاً واسعاً في مجتمع شفروليه كورفيت بعد أن تم رفض طلب ضمان لسيارة كورفيت C8 بسبب تفصيل فني “غير مألوف” داخل المقود. القصة تعكس التحدي الدائم بين توقعات المالكين من سيارة رياضية يمكن الاعتماد عليها، وبين تعقيدات إجراءات الوكلاء وشروط الضمان.
مالك السيارة أوضح أنه لاحظ في نوفمبر الماضي تعطل أحد أزرار المقود بشكل كامل، دون أي استجابة. وبحكم أن السيارة مشمولة بضمان GM بلاتينيوم، تم التوجه إلى الوكيل معتقداً أن الإصلاح سيتم دون عوائق، خاصة أن السيارة اشتراها مستعملة من وكيل شفروليه رسمي ولم تخضع لأي تعديلات.
لكن مسار التشخيص تغيّر عندما أشار الفنيون إلى وجود مادة لاصقة من نوع لوكتايت الحمراء على أحد المسامير داخل وحدة المقود، معتبرين أن ذلك دليل على فك سابق أو تدخل من خارج المصنع. هذا الاكتشاف دفع الوكيل إلى تغيير التشخيص من زر معطل إلى ضرورة استبدال المقود بالكامل، قبل أن يتم رفض طلب الضمان نهائياً.
المالك نفى تماماً أي إصلاحات سابقة، مؤكداً أن السيارة بحالة قياسية وأنه يعرف المالك السابق شخصياً. ومع ذلك، أوضح أعضاء من مجتمع كورفيت أن أي إشارة في تقرير الصيانة إلى مواد غير أصلية أو فك سابق تجعل الموافقة على الضمان أكثر صعوبة، حتى لو لم يكن السبب مباشراً للعطل.
حالياً، يواجه المالك خيارين: دفع تكلفة استبدال المقود البالغة نحو 1,700 دولار، أي ما يقارب 6,375 ريال سعودي، أو الاستمرار في الاعتراض على قرار الرفض. وهو اختار المواجهة، في قضية قد تشكل سابقة لمالكي كورفيت الآخرين.
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

نيسان تودع سيارتها الكهربائية الشهيرة فجأة
منذ ساعة واحدة

نيسان صني 2027 الجيل الجديد كلياً يظهر في تسريبات
منذ ساعة واحدة




