الصورة بواسطة:
Aspark
تشترك سيارات Lotus Evija وPininfarina Battista وRimac Nevera في شيء واحد. إنها من أندر وأغرب السيارات الكهربائية الخارقة التي صُنعت على الإطلاق. في حين أن السيارات الخارقة الكهربائية لم تحظَ بشعبية كبيرة بين عشاق السيارات الخارقة، إلا أنها جميعها تُمثل مستقبلًا واعدًا حيث تُحطم السيارات الكهربائية عالية الطاقة معايير السيارات الخارقة التقليدية. هناك إضافة جديدة إلى هذا المجال: Aspark Owl.
المعرض: أسبرك أول رودستر
المصدر: Aspark
ومثل منافسيها الأكثر رسوخًا، تُعتبر Aspark Owl سيارةً استثنائية بكل المقاييس. فنظام دفعها الكهربائي بالكامل يضعها بقوة في مصافّ روّاد السيارات الخارقة الكهربائية، في حين أن توفرها المحدود يعني أنها ستبقى قطعةً ثمينة لهواة الجمع لسنوات قادمة. والآن، من المتوقع أن تصبح أول سيارة خارقة كهربائية في اليابان أكثر جاذبية. تعرّف على سيارة Aspark Owl Roadster، أسرع سيارة رودستر كهربائية في العالم. تُولّد سيارة Owl المكشوفة قوة 1,953 حصانًا، وتبلغ سرعتها القصوى "النظرية" 413 كم/ساعة، ويمكنها التسارع من صفر إلى 300 كم/ساعة في أقل من 10 ثوانٍ. هذه الأرقام تجعلها من بين أكثر السيارات الخارقة القانونية للطرق تطرفًا في العالم.
وبطبيعة الحال، لهذا النوع من الأداء والندرة ثمن. تشير التقديرات الأولية إلى أن السعر الأساسي لسيارة Owl Roadster يبلغ حوالي 3.5 مليون دولار، مما يعني أن حفنة قليلة فقط من عشاق السيارات الكهربائية الأثرياء سيتمكنون من الحصول عليها.
تتميز سيارة Owl Roadster بهيكلها المصنوع من الكربون، وتتبع نفس تصميم سيارة الكوبيه. يتكون نظام الدفع من أربعة محركات كهربائية مستقلة تُولّد قوة إجمالية تبلغ 1,953 حصانًا وعزم دوران فوري يبلغ 1,416 رطل-قدم.
اقرأ أيضًا
وتترجم هذه الأرقام إلى أداء استثنائي: من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.78 ثانية، وعلى الرغم من عتادها الشديد وحزمة بطارية كبيرة تبلغ 69.0 كيلووات في الساعة، فإن وزن رودستر 4189 رطلاً فقط (1900 كجم)، وهو وزن متواضع نسبيًا بالنسبة لسيارة كهربائية في هذه الفئة. ويشكل هيكل أحادي من الكربون ونظام تعليق مزدوج العظام مع خلوص قابل للتعديل (80-160 ملم) أساس هيكلها، مقترنًا بمكابح من الكربون والسيراميك تتميز بملاقط أمامية بعشرة مكابس. تشمل الديناميكية الهوائية النشطة جناحًا خلفيًا قابلًا للتعديل مصممًا لضمان الثبات حتى في السرعات العالية جدًا. كما توفر رودستر أوضاع قيادة متعددة، تتراوح من وضع الثلج إلى إعدادات أكثر قوةً تُركز على الأداء.
يُعد السقف المفتوح الجديد عنصرًا أساسيًا في هوية السيارة. تصف أسبارك التجربة بأنها "تتماشى مع الطريق"، مع وعي متزايد بالصوت وتدفق الهواء والاهتزاز.
موصى به لك
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
اقرأ أيضاً

محرك الاحتراق الداخلي لن يموت قريبًا أو... ربما أبدًا
منذ ساعة واحدة





