تطبيق إنستغرام
أعلن تطبيق إنستغرام، المملوك لشركة ميتا، عن تغيير جذري في سياسة الهاشتاغات، حيث سيقتصر المسموح به على خمسة فقط لكل منشور.
أهداف تقليل الهاشتاغات
وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين اكتشاف المحتوى وأداء المنشورات على المنصة، بدلًا من إغراق المنشورات بهاشتاغات عامة بشكل عشوائي.
وقد شارك آدم موسري، رئيس إنستغرام، هذا التحديث عبر قناته “Instagram advice”. مؤكدًا أهمية “الجودة على الكمية” عند استخدام الهاشتاغات، بحسب تقرير لموقع “Newsbytes” المتخصص في أخبار التكنولوجيا.
ومنذ تقديم الهاشتاغات في عام 2011، تعد تلك ميزة أساسية على إنستغرام. حيث يتم من خلالها مساعدة المستخدمين على اكتشاف المحتوى الذي يبحثون عنه.
ولطالما أكدت المنصة أن هذه الميزة تجعل المنشورات أكثر ظهورًا في البحث حسب الموضوع، والقوائم الرائجة، والتوصيات المدفوعة بالخوارزميات.
وحتى الآن، كان بإمكان المستخدمين إضافة ما يصل إلى 30 هاشتاغًا لكل منشور. ومع التحديث الجديد، أصبح مسموحًا فقط بخمسة هاشتاغات لكل منشور أو مقطع ريل.
تطبيق إنستغرام
يرغب تطبيق إنستغرام في أن يكون مُنشئو المحتوى أكثر دقة في استخدام الهاشتاغات. وأن يُركزوا على تلك المُناسبة للمحتوى الذي ينشرونه.
فعلى سبيل المثال، يمكن لصناع محتوى الجمال استخدام الهاشتاغات المتعلقة بالجمال. وذلك لجذب المستخدمين المهتمين بهذا النوع من المحتوى.
وأوضح إنستغرام أن الهاشتاغات العامة مثل “#reels” أو “#explore” لا تساعد فعليًا على ظهور المحتوى. وقد تؤثر حتى في أداء المنشور بشكل سلبي.
وقد أكد موسيري سابقًا أن الهاشتاغات “غير فعّالة”. موضحًا دورها المحدود في تحديد مدى الوصول أو الظهور على إنستغرام.
تطبيق إنستغرام
هو منصة تواصل اجتماعي مجانية، تركز بشكل أساسي على مشاركة الصور ومقاطع الفيديوهات القصيرة. وكذلك تتيح للمستخدمين نشر محتوى مرئي جذاب. ومتابعة الأصدقاء والمشاهير، والتفاعل مع المحتوى عبر الإعجابات والتعليقات والوسوم (الهاشتاجات).
يعرف تطبيق إنستغرام أبضا بكونه منصة بصرية قوية، والتي يتم استخدمها للتعبير عن الذات والتواصل وبناء المجتمعات حول اهتمامات مشتركة.
الرابط المختصر :
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه





